تكريم الشيخة فاطمة بجائزة رواد العطاء العربي في الرياض

14 نوفمبر 2018

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بإهدائها جائزة "رواد العطاء العربي"، تثمينا لمبادراتها في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني.

وتسلمت الجائزة نيابة عن سموها .. سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام خلال ملتقى العطاء العربي الخامس الذي افتتح مساء أمس في الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وصاحبة السمو الملكي الأميرة ساره بنت فيصل بن عبدالعزيز وصاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس إدارة جمعية الغد للشباب وسعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية والدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء وعدد من الأمراء والسفراء ورواد العطاء.

وعبر سمو أمير منطقة الرياض عن سعادته بافتتاح ملتقى العطاء العربي بدورته الخامسة في الرياض.. معربا عن فخره بوجود مثل هذه الأعمال في عالمنا العربي فهي أعمال عطاء للآخرين وتفضلهم على نفسها .. منوها بفكرة تبني العطاء التي تشمل أوجه متعددة .. موجها الشكر للمسؤولين والجهات التي شاركت في الملتقى من دولة الامارات ومتمنيا لهم السداد والتوفيق.

وهنأ سموه صاحبة السمو الملكي الأميرة ساره بنت فيصل بن عبدالعزيز لاختيارها فارسة للعطاء العربي لبصماتها في العمل الاجتماع وعطائها الكبير .. متمنيا لها ولجمعية الغد للشباب ورئيسة مجلس الإدارة الأميرة نوف الفيصل ولجميع العاملين في الجمعية التوفيق والسداد.

بدورها أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة ساره بنت فيصل بن عبدالعزيز بملتقى العطاء العربي الرائد الذي يلقى الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. مشيرة إلى أن الكثير من الشخصيات البارزة في العالم من لهم صلة بميدان العمل الإنساني تتطلع لتوصيات الملتقى والمشاركة فيه لأهدافه السامية ومبادراته العظيمة التي تتحقق على أرض الواقع.

وقالت إن المؤسسات والهيئات الخيرية في دولة الإمارات الشقيقة تستمد قوتها وحبها للعطاء والبذل من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة "طيب الله ثراه" لذا نجد الإمارات سباقة وحاضرة في كل ميادين العطاء، ومنها ملتقى العطاء العربي.

وثمنت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال العمل التطوعي والعطاء الانساني والتي شكلت نموذجاً مشرفاً للأم القائدة التي تتميز بنظرة مستقبلية ثاقبة لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات والمرأة على وجه الخصوص.

وقالت إن اسم "أم الإمارات" ارتبط بدعم القضايا الإنسانية للمرأة الإماراتية والعربية والاهتمام بشؤونها وتمكينها وامتدت جهودها إلى دعم المرأة في شتى بقاع العالم من خلال تبنيها الحملات الإنسانية والتي تسعى من خلالها لنشر الخير وزرع الأمل للمرضى المحتاجين.

من جانبها أعربت سعادة نورة السويدي عن سعادتها للمشاركة في ملتقى العطاء العربي في دورته الخامسة والذي ينعقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وبحضور نخبة من رواد العطاء محليا وعربيا.

وأكدت أن انعقاد الملتقى في المملكة العربية السعودية يعكس عمق العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين التي أرست دعائمها القيادتان الحكيمتان في البلدين الشقيقين .. مشيرة إلى أن دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. ارتبطت بعلاقات تاريخية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة حيث جمعت بين الدولتين أواصر الاخوة والتاريخ المشترك ووحدة المصير.

وأوضحت أن تكريم سمو "أم الامارات" يأتي تتويجا لجهودها في مجالات العمل الإنساني المحلي والعالمي وتبنيها حملات إنسانية في مختلف بقاع العالم والتي استطاعت الوصول برسالتها الإنسانية للملايين من النساء والأطفال في مختلف مناطق العالم ونجحت في استقطاب أفضل الكوادرالشبابية الطبية وتمكينهم من تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للفقراء حيث ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى المعوزين وزيادة الوعي المجتمعي بأهم الأمراض وأفضل سبل العلاج والوقاية من خلال مستشفى ميداني ووحدات طبية متنقلة وعيادات متحركة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية التخصصية من وحدات للاستقبال والطوارئ والعناية والمختبر إضافة إلى صيدلية متكاملة وذلك في إطار "برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع".

وتم تنظيم الملتقى بمبادرة من "زايد العطاء" واستضافة من جمعية الغد للشباب وبمشاركة من الاتحاد النسائي العام وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية والجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية وشركات تراثنا - التابعة لشركة أرامكو - وسابك وتأثير للإنتاج الإعلامي ونيارة.

وتضمن الملتقى إعلان "الرياض" عاصمةً للعطاء العربي 2018 - 2019، تقديراً لجهود المملكة في مجال العمل الخيري والعطاء الإنساني.

وكرم سمو أمير منطقة الرياض جمعية دار البر وتسلم الجائزة عبد الله علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي للجمعية ومؤسسة بيت الشارقة الخيري تسلمها سعادة سلطان الخيال الأمين العام للمؤسسة ومجموعة المستشفيات السعودي الألماني مقدمة لسفيرة العمل الإنساني ريم عثمان وعدد من الشخصيات والجهات الراعية.

وفي نهاية الحفل قدمت مبادرة زايد العطاء درعا إلى سمو أمير منطقة الرياض تثمينا لرعاية وحضور ملتقى العطاء العربي.