• أم الامارات
  • دولة الإمارات العربية المتحدة

موضوع الشهر

السلام مهمة الجميع

يبقى موضوع السلام من أهم المواضيع التي تشغل العالم دولاً، وحكومات، وشعوباً، كما أهتمت به الكثير من الهيئات والمنظمات الدولية وهذا مادعى الهيئة العامة للامم المتحدة في عام 1981 للإعلان عن إعتبار يوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام هو يوم للسلام العالمي، وذلك لدفع الجهود الدولية لإحلال السلام ووقف الحروب وإجراء المفاوضات وإحلال التراضي بين الأطراف المتنازعة، الا أنه للأسف الشديد وحتى يومنا هذا لم يتحقق السلام لبعض سكان العالم، ولم تنعم حياتهم بالاستقرار ولم يتمكنوا من مواصلة جهود التنمية أو بالأحرى عجزوا عن المشاركة...

أحدث المبادرات

مبادرة « حمايتهم مسؤوليتنا »

إطلاق مبادرة «حمايتهم مسؤوليتنا» ضمن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتقديم مستلزمات الوقاية لحماية الكوادر الطبية من أطباء وممرضين ومسعفين من خطر فيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/. يأتي ذلك من خلال توفير ملابس طبية خاصة صنعت بأياد إماراتية من المتطوعين في برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتمثل رسالة شكر وعرفان لخط الدفاع الأول تقديرا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا.

و تتضمن هذه المبادرة  سلسلة من الإجراءات الاحتياطية لحماية الأطباء والكوادر الطبية من الإصابة بفيروس كورونا وبناء القدرات في التعامل مع الأمراض الوبائية من أبرزها إطلاق حملة توعية بأهمية سبل الحماية و الوقاية إضافة إلى تصميم برنامج لبناء قدرات الأطباء و رفع من مهاراتهم العملية في طرق الحماية من الأمراض المعدية و إصدار رخصة للأمراض المعدية معتمدة محليا و دوليا.

 

مبادرة « بوابة الاستشارات الأسرية »

إطلاق مبادرة " بوابة الإستشارات الأسرية " إحدى خدمات بوابة /لمعونه/ وتهدف هذه المبادرة إلى استشراف التنمية الاجتماعية المستدامة وتوحيد التصنيفات والمفاهيم لرسم الواقع  وتشخيصه لدعم متخذ القرار في رسم السياسات المعنية بالأسرة.

و تتضمن هذه المبادرة خدمات استشارية أساسية: الاستشارات الأسرية، الاستشارات الاجتماعية، الاستشارات النفسية والاستشارات القانونية.

حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية «علاج» لعلاج المرأة والطفل

إطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل «علاج» في مصر والأردن ولبنان والمغرب والسودان والهند وموريتانيا وبنجلاديش وكينيا وتنزانيا وزنجبار وباكستان. هذه المبادرة من برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع بإشراف نخبة من أطباء الإمارات بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرأة والطفل.

تهدف الحملة إلى التخفيف من معاناة النساء والأطفال في إطار تطوعي ومظلة إنسانية بغض النظر عن اللون أو العرق أو الديانة وذلك انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله -.