• أم الامارات
  • دولة الإمارات العربية المتحدة

موضوع الشهر

من أجل عودة آمنة

يعيش العالم اليوم ظروفاً اجتماعية واقتصادية استثنائية لم نعهد مثلها سابقاً في ظل مواجهة العالم لجائحة كورونا. هذه المواجهة خلفت الكثير من التحديات والصعوبات والتي من أهمها الحفاظ على حياة البشر. إذ ستبقى الحياة أغلى ما وهبه الله للإنسان، والتي يعمل الجميع من أجل الحفاظ عليها. ويعتمد نجاح الافراد في تحمل هذه المسؤولية على مستوى تعليمهم وثقافتهم الصحية ومستوى وعيهم بالظروف المحيطة بهذه الجائحة، وبما تواجهه دولهم من تحديات، وبما ينبغي عليهم الالتزام به من تعليمات، وقدرتهم على تطوير معلوماتهم حول مواجهة...

أحدث المبادرات

مبادرة « حمايتهم مسؤوليتنا »

إطلاق مبادرة «حمايتهم مسؤوليتنا» ضمن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتقديم مستلزمات الوقاية لحماية الكوادر الطبية من أطباء وممرضين ومسعفين من خطر فيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/. يأتي ذلك من خلال توفير ملابس طبية خاصة صنعت بأياد إماراتية من المتطوعين في برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتمثل رسالة شكر وعرفان لخط الدفاع الأول تقديرا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا.

و تتضمن هذه المبادرة  سلسلة من الإجراءات الاحتياطية لحماية الأطباء والكوادر الطبية من الإصابة بفيروس كورونا وبناء القدرات في التعامل مع الأمراض الوبائية من أبرزها إطلاق حملة توعية بأهمية سبل الحماية و الوقاية إضافة إلى تصميم برنامج لبناء قدرات الأطباء و رفع من مهاراتهم العملية في طرق الحماية من الأمراض المعدية و إصدار رخصة للأمراض المعدية معتمدة محليا و دوليا.

 

حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية «علاج» لعلاج المرأة والطفل

إطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل «علاج» في مصر والأردن ولبنان والمغرب والسودان والهند وموريتانيا وبنجلاديش وكينيا وتنزانيا وزنجبار وباكستان. هذه المبادرة من برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع بإشراف نخبة من أطباء الإمارات بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرأة والطفل.

تهدف الحملة إلى التخفيف من معاناة النساء والأطفال في إطار تطوعي ومظلة إنسانية بغض النظر عن اللون أو العرق أو الديانة وذلك انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله -.

برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع

إطلاق مبادرة هي الأولى من نوعها بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى المرأة والطفل محلياً وعالمياً، من خلال تبني مبادرات لاستقطاب وتأهيل وبناء القدرات وتمكين المرأة والطفل في مجالات العمل التطوعي.

ويركز برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوّع، على أربعة محاور، هي: أفكار وقدرات وتمكين وعطاء، ويتضمن تدشين مبادرات عدة، تسهم بشكل فعال في تنمية مهارات المرأة والطفل وتمكينهم من العمل التطوعي من خلال تنظيم ملتقيات للمرأة والطفل في العمل التطوعي، وتدشين برنامج لبناء القدرات للمرأة والطفل في العمل التطوعي، وتبني جائزة للمرأة والطفل في العمل التطوعي، وإطلاق حملة عالمية لاستثمار طاقات المرأة والطفل في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والبيئية، وغيرها من المبادرات الهادفة والبناءة التي ستسهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.