• أم الامارات
  • دولة الإمارات العربية المتحدة

موضوع الشهر

المناسبات … قيم وعمل

في كل عام تتعدد وتتجدد المناسبات ، منها الوطنية والعالمية، ومع حرص الناس على الاحتفال بمناسباتهم التي تعكس وطنيتهم وحبهم لمجتمعهم، كما تعكس تفاعلهم مع القضايا العالمية الانسانية التي لا تعرف جنسية ولا حدوداً ، فهم دائماً يتطلعون إلى أن تكون مناسباتهم في أعوامها الجديدة تحمل لهم انجازات تنعكس إيجاباً على استقرارهم وسعادتهم، ورغم كل الظروف والتحديات التي يمر بها العالم أجمع أو تمر بها دولهم،  فكثير منهم متفاؤلون بأن القادم سيكون أفضل وإن الأحلام ستتحقق يوماً، فكل معاناة يولد منها أمل يخلق للكثيرين مزيد من الفرص، ويوجههم...

أحدث المبادرات

مبادرة « سوق متجري الأفتراضي » للأسر المنتجة

إطلاق مبادرة "سوق متجري الأفتراضي " للأسر المنتجة حيث تقدم المبادرة تجربة استثائية للمتسويقين يتم من خلالها المزج بين المنتجات والخدمات الحسية والرقمية مع تطويعها حسب الأذواق الشخصية وما يلائمها، وتوفير بيئة آمنة ومرنة مع سهولة الوصول الى المنتج وعملية الدفع.

تهدف هذه المبادرة إلى  استمرار النمو المستدام للاقتصاد المحلي واستكمالاً لمساعي سموها الحثيثة لتهيئة مقومات وأسباب الحياة الآمنه الكريمة لجميع أفراد المجتمع ولدعم مسيرة النهضة التنموية الشاملة بالدولة من خلال توظيف الموارد والأدوات.

مبادرة « حمايتهم مسؤوليتنا »

إطلاق مبادرة «حمايتهم مسؤوليتنا» ضمن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتقديم مستلزمات الوقاية لحماية الكوادر الطبية من أطباء وممرضين ومسعفين من خطر فيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/. يأتي ذلك من خلال توفير ملابس طبية خاصة صنعت بأياد إماراتية من المتطوعين في برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتمثل رسالة شكر وعرفان لخط الدفاع الأول تقديرا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا.

و تتضمن هذه المبادرة  سلسلة من الإجراءات الاحتياطية لحماية الأطباء والكوادر الطبية من الإصابة بفيروس كورونا وبناء القدرات في التعامل مع الأمراض الوبائية من أبرزها إطلاق حملة توعية بأهمية سبل الحماية و الوقاية إضافة إلى تصميم برنامج لبناء قدرات الأطباء و رفع من مهاراتهم العملية في طرق الحماية من الأمراض المعدية و إصدار رخصة للأمراض المعدية معتمدة محليا و دوليا.

 

مبادرة « بوابة الاستشارات الأسرية »

إطلاق مبادرة " بوابة الإستشارات الأسرية " إحدى خدمات بوابة /لمعونه/ وتهدف هذه المبادرة إلى استشراف التنمية الاجتماعية المستدامة وتوحيد التصنيفات والمفاهيم لرسم الواقع  وتشخيصه لدعم متخذ القرار في رسم السياسات المعنية بالأسرة.

و تتضمن هذه المبادرة خدمات استشارية أساسية: الاستشارات الأسرية، الاستشارات الاجتماعية، الاستشارات النفسية والاستشارات القانونية.