أحدث المبادرات

أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العديد من المبادرات على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، منها

  • إطلاق مبادرة "سوق متجري الأفتراضي" للأسر المنتجة حيث تهدف هذه المبادرة إلى استمرار النمو المستدام للاقتصاد المحلي واستكمالاً لمساعي سموها الحثيثة لتهيئة مقومات وأسباب الحياة الآمنه الكريمة لجميع أفراد المجتمع ولدعم مسيرة النهضة التنموية الشاملة بالدولة من خلال توظيف الموارد والأدوات، يونيو 2020.
  • إطلاق مبادرة «حمايتهم مسؤوليتنا» ضمن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتقديم مستلزمات الوقاية لحماية الكوادر الطبية من أطباء وممرضين ومسعفين من خطر فيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/. يأتي ذلك من خلال توفير ملابس طبية خاصة صنعت بأياد إماراتية من المتطوعين في برنامج الشيخة فاطمة للتطوع لتمثل رسالة شكر وعرفان لخط الدفاع الأول تقديرا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا، مايو 2020.
  • إطلاق مبادرة " بوابة الإستشارات الأسرية " إحدى خدمات بوابة /لمعونه/ وتهدف هذه المبادرة إلى استشراف التنمية الاجتماعية المستدامة وتوحيد التصنيفات والمفاهيم لرسم الواقع  وتشخيصه لدعم متخذ القرار في رسم السياسات المعنية بالأسرة وتتضمن هذه المبادرة خدمات استشارية أساسية: الاستشارات الأسرية، الاستشارات الاجتماعية، الاستشارات النفسية والاستشارات القانونية، أبريل 2020.
  • إطلاق مبادرة "غرس الإمارات"، بدعم ورعاية من "أم الإمارات" وهي عبارة عن مشروع تربوي عصري تشرف عليه وزارة التربية والتعليم ويشكل نقلة نوعية غير مسبوقة للبيئة المدرسية المنتجة والمستدامة والحفاظ على بيئة ذكية ويأتي المشروع تكريسا لعام الخير وتجسيدا لمفاهيم عصرية ترتبط بالتربية الأخلاقية وتسهم في تأصيلها بين صفوف الطلبة، ديسمبر 2017.
  • إطلاق برنامج “فاطمة بنت مبارك للتطوع” في مبادرة هي الأولى من نوعها بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى المرأة والطفل محليا وعالميا، سبتمبر 2017.
  • إطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل “عالج” في القرى السودانية – بمبادرة من برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع – تحت شعار “كلنا أمنا فاطمة” بإشراف نخبة من الطبيبات الإماراتيات والسودانيات الشابات بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرأة والطفل، سبتمبر 2017.
  • إطلاق مبادرة " كرسي طفلي " التابعة أطلق المجلس الاعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع وزارة الداخلية بهدف توفير كراسي للأطفال مخصصة كمقاعد لهم في السيارات حماية لهم من حوادث الطرق، أغسطس 2017.