موضوع الشهر

يوم العلم

نوفمبر 2018

في نوفمبر من كل عام تحتفل دولة الإمارات بيوم العلم. هذا اليوم الذي يعكس مدى وحدة المجتمع وتلاحم كيانه وقوه بنيانه. في هذا اليوم رفع الشيخ زايد طيب الله ثراه وأخوانه حكام الإمارات علم الاتحاد ، رمز الوحدة ورمز الأخوة والوطن الواحد. وكلما تذكرت هذا اليوم وقفت اجلالاً لهذه الكوكبة من القادة العظام الذين سطر التاريخ على أيديهم الكريمة برفع علم الاتحاد انجازاُ وحدوياً يعتبر نموذجاً للنجاح على مستوى سائر الأمم والشعوب.

فقد بات أبناء الإمارات السبع يداً واحدة تبني وتعمل ، تأخذ من إرثها  وثقافتها وعقيدتها ذخيره لمواصلة المسيرة ورفع اسم الامارات بين بلدان العام مثالاً رائعاً في الانجازات التنموية.

 وهاهم قادة اليوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة واخوانهم حكام الامارات يقطفون ثمار ما زرعوه في الأمس ، وطن يتميز بالتقدم ويسمو بالمحبة والسلام وينعم ابناءه والمقيمين فيه بالأمن والأمان. وفي كل عام ، بل في كل يوم يسطر انجازات جديدة ويحظى بالفوز في سباق التقدم والازدهار. وها هي قيادتنا الرشيدة تواصل العطاء الذي يعد تجسيداً للتلاحم بين الماضي والحاضر والمستقبل واضعين نصب عينهم ابن الامارات المواطن هو الاولوية وهو الهدف في كل سياسة تنموية، سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي او الاجتماعي، كما أصبح أبناء الامارات منافسين في مجالات الثقافة والعلم وتقنياته. وأثبتت المؤشرات التنافسية حصول الامارات على المراكز الاولى بين عدد من الدول مما زاد ابناءها اصراراً على التميز ومثابرة لنيل المراكز المتقدمة.

إن اليقين والايمان بالله سبحانه وتعالى واتباع نهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله وجميع الجهود التي بذلتها ومازالت تبذلها قيادتنا الرشيدة ساهم بشكل كبير في اختصار الوقت وسرعة الانجاز حتى وصلت الامارات إلى ما وصلت إليه الآن.

فيوم العلم هو سيرة تاريخية يحكيها أبناء الامارات جيل بعد جيل ، وملحمة وطنية يستشعرها الاماراتييون قيادة وشعباً.

حفظ الله قيادتنا الرشيدة وسدد خطاها وبارك في جهودها وأدام أبناء الامارات في عز وكرامة ، وسيخلد التاريخ يوم العلم ، هذا العلم الذي يعتز به أبناء الامارات ويرفعون رؤوسهم وعيونهم نحوه وهم يصدحون في داخلهم أحبك وطني ودمت علماً شامخاً على مر الزمن.

فاطمة بنت مبارك