خطابات‎

تؤكد الشيخة فاطمة بنت مبارك بأهمية بث روح الثقة ومواجهة التحديات وايجاد الحلول لدعم أصحاب الهمم

أبوظبي 23 سبتمبر 2019

أطلق فريق عمل المسرعات الحكومية اليوم "حملة يومي أجمل معكم"، ضمن الدفعة الخامسة للمسرعات الحكومية التي تم إطلاقها مؤخراً بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام وبمشاركة نحو 30 جهة حكومية وخاصة لإنجاز عدد من التحديات خلال 100 يوم في إطار تمكين وريادة المرأة.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أن دولة الامارات وبفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة – حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تؤمن بإمكانيات وقدرات كل الأبطال من أصحاب الهمم وكل ما يقدمونه للمجتمع والدولة.

كما اكدت سموها في تصريح لها بمناسبة إطلاق حملة "يومي أجمل معكم" التي يعمل عليها فريق المسرعات الحكومية من مختلف الجهات بهدف توفير منهجية مستدامة لدعم أصحاب الهمم "ضرورة نشر ثقافة جديدة تتضمن بث روح الثقة ومواجهة التحديات لإحداث نقلة نوعية في التعامل أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، لحمايتهم، إضافة الى تسهيل خدماتهم، وإيجاد الحلول للتحديات التي تعوق دمج هذه الفئة في المجتمع".

و لفتت سموها الى سعي حكومة دولة الامارات بشكل دائم الى إيجاد مجتمع متجانس، يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، من خلال استحداث السياسات وابتكار الخدمات التي تضمن لهم جودة حياة عالية، وتحقيق المشاركة الفاعلة وتعزيز الفرص المتكافئة، ودعم الأفراد والأسر وتمكينهم للقيام بأدوارهم.

وأشارت سموها الى أن كل تطور في الحياة تظهر له معوقات طبيعية لكن الاصرار على تخطي العقبات والوصول الى الاهداف يحتاج الى مضاعفة الجهد ولذلك فان جميع الوزارات والمؤسسات وكل فرد في المجتمع مدعو الى ان يساهم لإحداث نقلة نوعية في المرحلة المقبلة.