خطابات‎

الاتحاد النسائي العام يطلق "موسوعة المرأة الاماراتية"

أبوظبي 24 إبريل 2018

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمة بهذه المناسبة أن المرأة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات والمكاسب المتميزة في إطار النهج الذي رسمته القيادة الرشيدة، وحظيت قضاياها باهتمام مجتمعي كبير من خلال وضع استراتيجيات لتمكين وريادة المرأة.

وقالت سموها إن إطلاق الاتحاد النسائي العام لمشروع موسوعة المرأة الإماراتية يعد خطوة مهمة وداعمة لرصد تكامل الأدوار لجهود المؤسسات الحكومية /الاتحادية والمحلية/ والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة الإماراتية ولإبراز دور المرأة وتنمية قدراتها وصقلها وتمكينها.

وأوضحت سموها أن الموسوعة ستعمل على تعزيز التنسيق والتكامل الفعال بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعني بتمكين المرأة إضافةً إلى توثيق، وعرض ما حققته المرأة الإماراتية من انجارات ومكاسب مع إتاحة الفرصة للاطلاع على مساهمة الجهات والمؤسسات في تمكين المرأة من خلال عرض المخرجات والنتائج المترتبة من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة.

وأعربت سموها عن أملها بأن تحقق هذه الموسوعة الطموحات التي وضعت من أجلها وان تعمل على تعزيز دور المرأة الريادي في مختلف المجالات، بحيث تصبح المرأة الإماراتية شريكاً حقيقياً فاعلاً في برامج وخطط التنمية المستدامة.