برعاية الشيخة فاطمة تم إقامة العرس الجماعي الأول في المرفأ

13 يونيو 2019

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أقيم الليلة الماضية العرس الجماعي الأول في منطقة المرفأ تحت شعار "أفراح المرفأ تطبيق رؤية أم الإمارات".

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن فرحة كبيرة عمت العرس الذي نظمه الاتحاد النسائي حيث أقيم لأول مرة في منطقة المرفأ تحت رعاية "سمو أم الإمارات".

وأوضحت أن أهالي العرسان وأبناء المنطقة أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لقيادتنا الرشيدة ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها لهذا الحفل الكبير لأول مرة وعلى الترتيبات الناجحة التي قام بها الاتحاد النسائي العام لاتمام الحفل على ما يرام.

وذكرت أن ترتيبات العرس تمت بنظام وفقا لما خطط له حيث أقيمت تجهيزات العرسان وقدم رعاة العرس الجماعي كل ما يحتاجه العرسان والعروسات من ملابس وعطور وأزياء وطعام وتجهيزات أخرى للقاعات حيث عم الفرح العرسان وأهاليهم والمدعويين والمدعوات.

ولفتت إلى أنه في جناح العرايس تم في بداية الحفل الترحيب بالضيوف ثم دخول العرايس وأهاليهن إلى قاعة الحفل حيث أخذوا الصور التذكارية بهذه المناسبة المباركة.

وأشارت إلى أن عرس الشباب تم أيضا وفق الجدول المخطط له حيث عمت الفرحة الحاضرين من العرسان وأهاليهم والضيوف وتم تقديم الخدمات الضرورية لهذا الحفل المبارك وقد تعاونت البلدية في هذا الحفل حيث قدمت الخدمات الضرورية لذلك.

وفي ختام الحفل قامت سعادة نورة السويدي بتكريم الجهات الحكومية المتعاونة في تنفيذ الحفل ورعاة العرس الجماعي الأول "أفراح المرفأ" وهم: بلدية منطقة الظفرة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومصرف الإمارات الإسلامي وشركة أن أم سي للرعاية الصحية ومستشفى ان ام سي رويال للمرأة ومركز سوسي للتجميل ودار للازياء التراثية إلاماراتية وشركة وناسة لخدمات الأفراح وشركة متاجر للتطوير بيستاش ومحلات أبوحليقة والدلة الذهبية وانفاسك دخون والمجموعة الهندية للأعمال والمحترفين وميسون اليجاس هوت كتور.

وأكدت مديرة الاتحاد النسائي العام أن حفل العرس الجماعي الأول الذي نظمه الاتحاد يهدف إلى دعم السعادة الإنسانية وتماسك الروابط الأسرية وتيسير أمور الشباب المقبلين على الزواج .. وقالت "إن سمو "أم الإمارات" تحرص دائما على إسعاد المواطنين والمقيمين على حد سواء من خلال تشجيع الشباب على الزواج وتكوين أسر مستقرة وسعيدة .

وأوضحت أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" كان له السبق في إطلاق مبادرات متعددة لمساعدة الشباب في بناء أسر سعيدة بعيدة عن الديون والتكاليف الباهظة من ضمنها إقامة الأعراس الجماعية لتقليل تكاليف الزواج، كما انتهجت قيادتنا الرشيدة منهج القائد الراحل حيث يوجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالاستمرار في إقامة الأعراس الجماعية ودعوة الشباب إلى المشاركة كما يشجعون المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات فاعلة في هذا المجال.

من جانبها قالت فاطمة المحرزي مديرة ادارة الموارد البشرية بالاتحاد النسائي العام والمشرفة على حفل العرس الجماعي بالمرفأ إن عشرة عرسان وعرايس من المواطنين والمقيمين شاركوا في هذا العرس حيث أقيم عرس الرجال من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى السادسة مساء وأقيم عرس النساء من الساعة الساعة الثامنة مساء في قاعة المرفأ للاعراس.

وذكرت أن الرعاة تكفلوا بمتطلبات العرس الجماعي من الأكل والحلويات والأزياء والهدايا والعطور وغير ذلك حيث كان هذا العرس مبهجا للعرسان وبشرى خير لهم مع بداية حياتهم الزوجية والاسرة المباركة.

وأوضحت أن مبادرة العرس الجماعي الأول "أفراح المرفأ" تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الهادفة لتحقيق أحد الأولويات الوطنية المتمثلة في مجتمع متلاحم من خلال المحافظة على مبادئ التسامح والتآخي بين أفراد المجتمع.

كما تهدف المبادرة إلى تشجيع المقبلين على الزواج على المشاركة في الأعراس الجماعية للمساهمة في الحد من البذخ والإسراف وتعزيز التلاحم المجتمعي بإقامة شراكات مجتمعية داعمة للزواج والإسهام في بناء مجتمع متماسك ومستقر وتوفير بيئة متسامحة من خلال دمج مختلف فئات المجتمع في المبادرة وترسيخ دور الإعلام في العمل على تثقيف المواطن الإماراتي والمقيم بأهمية ترشيد الانفاق والتخطيط المالي على المستوى الشخصي.