بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك وفد من المجلس الأعلى للأمومة يزور أرخبيل سقطرى

16 أبريل 2019

بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية زار وفد من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة امس مستشفى الشيخ خليفة في أرخبيل سقطرى للاطلاع على الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لاهالي الأرخبيل خاصة للأمهات والأطفال.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إن زيارة وفد المجلس الى أرخبيل سقطرى هدفت الى تقديم الدعم التثقيفي للأم والطفل في الجزيرة وتوعية الأمهات بأهمية تربية الأطفال صحيا ومساعدتهن على إتباع الأساليب الصحية والوقائية الضرورية قبل وبعد الولادة.

والتقى الوفد خلال الزيارة بإدارة المستشفى واستمع لشرح حول الخدمات التي يقدمها المستشفى.. كما قام بجولة تعرف فيها على أقسام المستشفى والطواقم الطبية وإطلع على الأجهزة التي وفرها المستشفى لخدمة أهالي الأرخبيل.

ونظم وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة محاضرة توعوية لأهالي منطقة القرية في الأرخبيل بمركز قرية الطبي تركزت حول الصحة العامة للأمومة والطفولة وأساليب الرعاية المناسبة.

وشهد المحاضرة مشاركة كبيرة من قبل الأمهات والأطفال في المنطقة.. وقام أعضاء الوفد بتوزيع الهدايا على الأطفال وكتيبات إرشادية تساعد الأم في توجيهها نحو الرعاية الصحية والسليمة لها ولطفلها.

وتعتبر منطقة قرية أولى المناطق التي يزورها الوفد حيث تأتي في مقدمة قائمة جدول الزيارات التي سيقوم بها وفد المجلس بهدف تثقيف وتوعية المرأة حيث ستشمل الزيارات مناطق متعددة في أرخبيل سقطرى بهدف الوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الأهالي.

وتأتي زيارة وفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الى الأرخبيل في اطار الاهتمام المتواصل من قبل القيادة الرشيدة للدولة بأهالي الأرخبيل وتحسين مستوى المعيشة من خلال تقديم حملات توعوية وتنفيذ مبادرات تهتم بالأسرة والطفل.

يذكر أن مستشفى الشيخ خليفة في سقطرى اقامته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ويضم عددا من الاقسام ومجهز بأحدث المعدات الطبية.