الاخبار

الشيخة فاطمة بنت مبارك : المرأة الإماراتية وصلت إلى مراتب عليا في القطاعين الحكومي والخاص

أبوظبي / وام 08 فبراير 2019

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أن المرأة الإماراتية وصلت إلى مراتب عليا وتعمل في مناصب حكومية وفي القطاع الخاص بالدولة بفضل الدعم الذي تلقته من القيادة الرشيدة في البلاد.

وقالت سموها - لدى استقبالها بقصر البحر مساء اليوم - معالي غولشارات عبدالخالقوفا سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان إن دولة الإمارات فتحت المجال للمرأة لتعمل في مختلف ميادين العمل الحكومي والقطاع الخاص حيث وفرت فرص التمكين حتى أصبحت تشغل أكثر من 66 في المائة من الوظائف الحكومية ونسبة معتبرة من المجلس الوزاري ولها تسعة مقاعد في المجلس الوطني الإتحادي بالإضافة إلى رئاسة المجلس.

وأشارت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى أن قيادة الدولة الرشيدة أعلنت أن المرأة ستمثل نسبة 50 في المائة من أعضاء المجلس الوطني الإتحادي في دورته المقبلة وهو مايعني أن الإهتمام كبير بها وأصبحت لها مشاركة واسعة في مسيرة التنمية في البلاد بعد أن أثبتت جدارتها في المهام الموكولة لها.

وقالت سموها إن أكثر من 23 الف سيدة أعمال إماراتية تدير رؤوس أموال تقدر بنحو 40 مليار درهم وهي ناجحة بامتياز في مجال العمل التجاري والاقتصادي بشكل عام.

من جانبها أشادت المسؤولة الكازاخية بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في كافة ميادين الحياة وهو ما جعل للمرأة الإماراتية وزنا وتأثيرا في المجتمع بفضل ما حققته من تقدم في كافة المجالات.

حضرت المقابلة سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي وسعادة نورة السويدي مديرة الإتحاد النسائي العام وسعادة فريدة العوضي رئيسة مجلس إدارة سيدات أعمال الأمارات.