الاخبار

مهرجان أم الإمارات ينطلق اليوم بفعاليات متنوعة

أبوظبي / الخليج 12 مارس 2019

تنطلق اليوم، فعاليات مهرجان أم الإمارات في نسخته الرابعة بمنطقة «ع البحر»، على كورنيش أبوظبي، بعد اكتمال كافة الاستعدادات التي أعلنت عنها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي. ويقدم المهرجان للمقيمين والزوار تجارب مشوقة تتخللها أنشطة فريدة ومرحة، وخيارات ترفيهية متنوعة تشهدها المنطقة لأول مرة، وتناسب جميع أفراد العائلة، إضافة إلى توفير مرافق وخدمات للزوار، ضماناً لاستمتاعهم بتجربة مريحة وممتعة.

ويشهد المهرجان الذي يستمر حتى 23 الجاري، لأول مرة في الدولة، مسابقة للألعاب النارية في أجواء حماسية ملأى بالتشويق والترفيه، مع تنافس فرق عالمية من 4 دول مختلفة، على مدار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، طوال فترة المهرجان.

وتضم فعاليات المهرجان عدداً من ورش العمل والفعاليات المصممة لتنمية المجتمع، والاحتفاء بروح التسامح والتنوع الثقافي للإمارات، مثل جلسة يوجا تقليدية، وحضور ورش عمل إبداعية في موضوعين هما حرف إعادة التدوير، والنحت بالصلصال، كما يمزج عرض وليد شو رجل الليزر، بين التقنية والرقص، وعروض الضوء التفاعلية في قالب سيبهر الحاضرين.

ويحتفي المهرجان برؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

واحتفاء بعام التسامح، تسلط النسخة الرابعة، الضوء على التنمية والتقدم والرؤية المستقبلية التي تتميز بها دولة الإمارات.

وينقسم مهرجان «أم الإمارات» في نسخته الحالية، إلى أربع مناطق، هي السعادة، والتقدم، والسوق والمطاعم، والأولمبياد الخاص، ويقدم مجموعة من التجارب تضم 5 مفاهيم جديدة، تقام للمرة الأولى في المنطقة. ويشهد المسرح الرئيسي مساء اليوم، عروضاً موسيقية لفرقة كورال الفيحاء، فيما يعتلي خشبة مسرح جاستروبيتس، جيمي ريكس، وأمان شريف.

أما الجمهور من الصغار فهم على موعد في منطقة السعادة، مع حكايات السندباد البحري التي يقدمها مؤدون محترفون.