الاخبار

ضمن فعاليات حملة فاطمة بنت مبارك 50 – 50 ينظم الاتحاد النسائي العام ورشة لدعم المشاركة السياسية للناخبات

أبوظبي / وام 10 سبتمبر 2019

فى اطار حملة فاطمة بنت مبارك 50:50 لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة الإماراتية نظم الاتحاد النسائي العام ورشة عمل بعنوان "البرلمانية الواثقة" بمقر الاتحاد النسائي العام وذلك بهدف التأكيد على أهمية المشاركة السياسية للناخبات أو لمن لهن حق التصويت أو الترشح والتأكيد على اهمية تصويتهن وان يكن فاعلات في حال فوزهن.

وقالت أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام ان الورشة تأتي في إطار فعاليات حملة فاطمة بنت مبارك 50-50 للتمكين السياسي للمرأة التي اطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في إطار تفعيل قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الخاص برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 بالمئة.

وأضافت ان الاتحاد النسائي العام ومنذ صدور القرار قام بتنظيم مجموعة من ورش العمل والبرامج التثقيفية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة.

وسلطت نورة البلوشي أستاذ مساعد بجامعة زايد واستشاري أسرى بجمعية ام المؤمنين والاستاذة نورة النقبي مدرب اول من كلية الامارات للتطوير التربوي الضوأ على أدوات تحليل الشخصية والأدوات التي يحتاجها المحلل اضافة الى مهارات التقديم والالقاء والعرض للجمهور.

وفي نهاية الورشة تم تكريم المتحدثات وشهدت الورشة حضورا وتفاعلا كبيرين.