الاخبار

بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك "همة" تبدأ استلام طلبات عضوية الجمعية من أمهات أصحاب الهمم

أبوظبي / وام 27 يوليو 2019

بدأت لجنة العضوية والتطوع في جمعية أمهات أصحاب الهمم "همة" استلام طلبات العضوية من أمهات أصحاب الهمم عن طريق موقعها الالكتروني www.hemmah.ae.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأامومة والطفولة إن الجمعية تفتح باب التسجيل للاشتراك في عضويتها لجميع أمهات أصحاب الهمم من مواطنين ومقيمين وتدعوهن للتقدم للعضوية للمشاركة والاستفادة من مبادرات ونشاطات الجمعية التي سيعلن عنها قريبا.

وذكرت أنه لا يوجد موعد لانتهاء التسجيل وسيكون مستمرا على مدار العام حسب الشروط المحددة للعضوية وسيتم إبلاغ المتقدمة بالموافقة على طلبها بعد موافقة لجنة العضوية والتطوع حيث تصدر لها بطاقة عضوية بعد استيفاء رسوم العضوية الرمزية.

وأشارت الفلاسي إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وجهت بإنشاء جمعية أمهات أصحاب الهمم " همة " انطلاقا من اهتمامها الكبير بهذه الفئة من المجتمع والأخذ بأيديهم ليكونوا عنصرا فاعلا من أجل سرعة اندماجهم فيه وممارسة حقهم في المشاركة بمسيرة التنمية في البلاد.

وأوضحت أن سمو "أم الإمارات" تساند أمهات أصحاب الهمم وتمنحهن الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات بينهن وخلق قناة تواصل فعال بينهن وبين المجلس الأعلى للأمومة والطفولة إضافة إلى عقد الندوات وورش التدريب بغية رفع مستوى الوعي لديهن والقيام بواجبهن للمشاركة في مسيرة التنمية في البلاد.

كان مجلس إدارة الجمعية قد عقد اجتماعه الأول بمقر المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في وقت سابق من هذا الشهر حيث تم خلاله توزيع المناصب الإدارية وانتخاب آمنة سيف المنصوري رئيسا لمجلس إدارة الجمعية وأسماء موسي آل علي نائبا للرئيس وعزيزة حسن الحمادي أمينا للسر العام وسلمى الشيخ العولقي أمينا للصندوق وعضوية كل من سعدة عيد الجنيبي ومها جابر السليطي وأميرة عبدالقادر القباطي، فيما تم تعيين سعادة المستشار عمر سالم العامري مستشار المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مستشارا للجمعية.