الاخبار

بتوجيهات الشيخة فاطمة المجلس الاستشاري للأطفال يشارك بمؤتمر البرلمان العربي للطفل في الشارقة

الشارقة / وام 22 يوليو 2019

يشارك المجلس الاستشاري للاطفال في اعمال مؤتمر البرلمان العربي للطفل المنعقد حاليا في الشارقة.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الامينة العامة للمجلس الاعلى للامومة والطفولة ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية وجهت بضرورة حضور المجلس الاستشاري للاطفال لهذا المؤتمر ليمثل دولة الامارات ، و لما فيه من فائدة كبيرة لهم في التعرف على زملائهم البرلمانيين الاطفال العرب ولحضور الورشات التدريبية التي تقام اثناء هذا المؤتمر.

واوضحت ان وفد المجلس الاستشاري للاطفال سيحضر الجلسة الثانية للبرلمان العربي للطفل غدا التي سيتم فيها انتخاب رئيس البرلمان والنائب الاول والنائب الثاني وتكوين لجنتين دائمتين وهما لجنة حقوق الطفل ولجنة الانشطة وستتكون اللجنة الواحدة من 12 عضوا حيث سيمثل كل دولة عضو في كل لجنة.

وذكرت ان وفد المجلس حضر اليوم عرضا مقدما من القيادة العامة لشرطة الشارقة بعنوان الشرطي الصغير /الناشئة/ ومن ثم توجه إلى مول 06 في الشارقة للمشاركة في حملة /لا للمخدرات/ بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ومجلس مكافحة المخدرات في الشارقة حيث حضر الحملة الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة أيمن الباروت.

وامس الاول حضر وفد المجلس الاستشاري للاطفال ورشة البحث العلمي قدمها د. رامي شاهين في سجايا فتيات الشارقة. كما حضر يوم امس ورشة القيادة والابتكار قدمتها سارة الوادي واقيمت في مركز الطفل للفنون.

وكانت الامانة العامة للبرلمان العربي للطفل قد اطلقت برنامجاً تدريبياً للأعضاء والعضوات قبيل انعقاد جلستهم المقبلة وذلك بعد وصولهم إلى أرض الإمارات للمشاركة في انعقاد الجلسة الثانية للبرلمان بمدينة الشارقة في الرابع والعشرين من شهر يوليو الحالي.

ويهدف البرنامج التدريبي والذي يتواصل لثلاثة أيام ليكتسبوا المعارف ويكونوا مؤهلين للحياة البرلمانية وتأدية أدوارهم تحت قبة برلمانهم ومناقشة مختلف قضاياهم التي تخص الطفولة من أجل الوصول إلى حالة برلمانية ثقافية تبدأ مع الطفولة وتستمر إلى آفاق بلا حدود.

وفي لفتة طيبة من اعضاء البرلمان العربي للطفل قدم الاعضاء عزاءهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بوفاة المغفور له نجله الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، مؤكدين أنهم كأعضاء للبرلمان وتمثيلهم للطفولة العربية يقفون بجانب صاحب السمو حاكم الشارقة ويشاطرونه الأحزان، كما رفعوا رسائل تحية لسموه حملت معنى «كلنا عيالك يا أبونا سلطان».

يذكر ان وفود 12 دولة عربية تحضر مؤتمر البرلمان العربي للطفل وهي دولةالامارات العربية المتحدة والكويت والسعودية ومصر والاردن وفلسطين والعراق وتونس والمغرب والجزائر والسودان وجيبوتي.