الاخبار

بناء على توجيهات الشيخة فاطمة يواصل المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تنظيم فعاليات الورش الصيفية برأس الخيمة

رأس الخيمة / وام 09 يوليو 2019

واصل المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تنظيمه فعاليات الورش الصيفية بمقر جمعية نهضة المرأة في رأس الخيمة بعنوان "ماستر كلاس الصغار" و التي تم افتتاحها أمس الأول.

وضمن فعاليات اليوم الثالث أقيمت ورشتان الأولى بعنوان "ستوديو مزنة" والثانية بعنوان "السنع الاماراتي" يمارس خلالهما الأطفال مواهبهم ويتعلمون هذا الفن التراثي العريق.

و شهدت الورشتان اقبالا كبيرا من الأطفال وفرحة كبيرة غمرتهم من خلال استخدامهم هذه الالعاب والفنون المحببة لهم.

وضمن فعاليات الامس مارس الأطفال الفنون المعبرة عن البيئة وكذلك فن الرسم على البلاستيك حيث وصفه أحمد المطوع - أحد الأطفال المشاركين - بأنه رائع ومفيد لمجموعة الأطفال الذي يتدربون على هذه الفنون ويشغلون خلالها أوقات فراغهم بالإجازة الصيفية.

وأكد المطوع أن الهدف من إقامة هذه الورش نشر الوعي لدى الأطفال لمعرفة أضرار البلاستيك على البيئة وعلى الكائنات الحية واستخدام البدائل لتخفيف الأضرار حيث بدأت كثير من الدول تخفيض نسبة استهلاك البلاستيك ومنتجاتها.

من جانبها أشادت عائشة ناصر آل علي عضو المجلس الاستشاري للأطفال باهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بشريحة الأطفال من خلال توفير كل أسباب الراحة لهم وإعطائهم الفرصة للتعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم خلال الورشة التي يشاركون بها في رأس الخيمة.