الاخبار

انطلاق بطولة "أم الإمارات" للجوجيتسو السبت المقبل في أبوظبي

أبوظبي / وام 05 فبراير 2020

تنطلق السبت المقبل في صالة مبارك بن محمد الرياضية في العاصمة أبوظبي الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو بمشاركة كبيرة من اللاعبات المواطنات من جميع أنحاء الدولة، للمنافسة على المراكز الأولى في البطولة التي تحمل اسم غالي على كل أبناء وبنات الشعب الإماراتي وتصل قيمة جوائزها الإجمالية للبطولة إلى 300 ألف درهم.

وتقتصر المنافسات في البطولة على مشاركة اللاعبات المواطنات وأبناء المواطنات ومواليد الدولة، كما يقوم بالتحكيم فيها طاقم نسائي، وتشرف عليها طبيا أطقم طبية وفنية من السيدات جرى تخصيصهن لتقديم الدعم حصراً لهذه البطولة المتميزة.

ومن المنتظر ان تشهد البطولة منافسات في 3 فئات هي للناشئات /تحت 16 عاماً/، والشابات /تحت 18 عاماً/، والكبار /فوق 18 عاماً/، كما تشهد مشاركة واسعة من اللاعبات من أندية واكاديميات مختلفة على مستوى الدولة.

وقالت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:" أصبحت بطولة "أم الإمارات" تحتل حيزاً مهماً ضمن أجندة الاتحاد، وتحظى بمشاركة كبيرة واهتمام واسع من قبل بنات الإمارات، فضلاً عن الاهتمام الجماهيري الذي يزداد تفاعلا عاما بعد آخر".

وتابعت:" يبرز دور المرأة الإماراتية بشكل لافت على مختلف الساحات، وأصبح اسمها مقترناً بتحقيق الإنجازات والتفوق، وتمكنت بفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة للدولة، والدعم اللا محدود من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " ام الإمارات"، من المشاركة بكل كفاءة واقتدار في كل المجالات العملية والحياتية، وتحقيق الإنجازات الرياضية في كل المحافل".

ويحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تقديم دعمه الكامل لسيدات الإمارات، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق نقلة نوعية في ارتفاع عدد الممارسات للعبة واتساع قاعدة المتنافسات فيها سواء على مستوى المدارس او الأندية او الأكاديميات، وهو الأمر الذي استتبعه حصد العديد من الميداليات على كافة المستويات.