الاخبار

بناء على توجيهات الشيخة فاطمة اختتام الورشة الصيفية "ماستر كلاس الصغار"

رأس الخيمة / وام 10 يوليو 2019

اختتم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة فعاليات الورش الصيفية التي نظمها بمقر جمعية نهضة المرأة في رأس الخيمة بعنوان "ماستر كلاس الصغار" والتي استمرت أربعة أيام.

وكانت ورشة اليوم الرابع بعنوان "رحلة الابتكار" من أنجح الورش حيث تجمع أكثر من 50 طفلا للتعلم في هذه الورشة وتسابقوا ليفوزوا بدور لهم فيها .

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إن هذه الورش التي وجهت بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية كانت ناجحة بامتياز نظرا للاقبال المكثف الذي شهدته من جانب الاطفال ولتنوع الورش التي شملت تراثا وطينا وأنواعا متعددة من الفنون المحببة لهم.

وذكرت الفلاسي أن جمعية نهضة المرأة في رأس الخيمة كانت متعاونة جدا في رعاية هؤلاء الاطفال وتوفير أجواء مناسبة لهم للتعلم على الفنون الكثيرة في هذه الورش وهو ما زاد اقبالهم عليها يوما بعد يوم.

وأشارت إلى أن المجلس الاعلى للامومة والطفولة وفر ايضا التسهيلات المناسبة والرعاية الكاملة لاطفالنا الذين تسابقوا على حضور هذه الورش الصيفية التي فيها كل جديد ومشوقة جدا للتعلم على فنون كثيرة.

من جانبهم تقدم الأطفال المشاركون في الورش واهاليهم بالشكر والتقدير لسمو ام الامارات لحرص واهتمام سموها بالأطفال وتوفير مثل هذه الفعاليات التي تعود عليهم بالنفع خلال العطلة الصيفية حيث انعكس ذلك من خلال تفاعل الأطفال مع المواضيع المتنوعة في الورش التي لامست واقع الحياة اليومية.

وقد انطلقت الورشة الاولى في اليوم الاول بعنوان "اليولة والسنع الإماراتي" وهي ورشة اطلع فيها الاطفال على التراث الاماراتي والتدرب عليه باقبال وشوق كبيرين.

وكان اليوم الثاني للورش بعنوان "ورشة البيئة والبلاستيك" وتم تخصيص فقرة للفتيات في اليوم الثالث مع "استوديو مزنة" و"السنع الإماراتي" واختتمت اليوم برحلة الابتكار مع سعيد الرميثي وفاطمة الكعبي اللذين أشرفا على الاطفال في ورشة اليوم وقدما مهاراتهما ليتعلم منها باقي زملائهم وكانت ممتعة لمن حضرها وللجميع.

وفي الختام تم توزيع شهادة مشاركة للأطفال الذين شهدوا هذه الورش.