الاخبار

63 مشاركة بمسابقة ‏الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم

دبي / وام 27 أكتوبر 2018

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال المشاركات في النسخة الثالثة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم والتي تستضيفها دبي خلال الفترة من 4 وحتى 16 نوفمبر المقبل.

وذكر سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ‏ان عدد المتسابقات اللاتي سيمثلن بلدانهن في هذه النسخة من المسابقة بلغ 63 متسابقة يمثلن العديد من الدول العربية والإسلامية و الجاليات الإسلامية في العالم.

وقال أن لجنة العلاقات العامة انتهت من اختيار المتطوعات ‏اللاتي سيساهمن في مرافقة و متابعة احتياجات المتسابقات كما تم الانتهاء من كافة التجهيزات الإعلامية الخاصة بنقل المسابقة على الهواء مباشرة عبر قناة نور دبي الفضائية ‏وعبر قناة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي ستنطلق بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي للجائزة.

واشار الى اعداد مجموعة كبيرة من نماذج الأسئلة التي ستطرح على المتسابقات حيث تختار المتسابقة إلكترونيا مجموعة الأسئلة التي ستطرح عليها كما تم تجهيز نظام التحكيم الإلكتروني الخاص بالمسابقة والذي تقوم الجائزة بتطويره باستمرار وإدخال التعديلات المناسبة حسب الملاحظات التي تردها من أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة التحكيم في كل دورة.

وذكر انه تم اختيار أصحاب الفضيلة الأستاذ الدكتور سالم بن غرم الله الزهراني من السعودية والدكتور محمد فهد خاروف من سوريا والشيخ علي حسن آل علي من الإمارات والشيخ عبدالفتاح الطاروطي من مصر والشيخ صادق محمد عبدالله من اليمن والشيخ طاهر ادريس النايم من نيجيريا لعضوية لجنة التحكيم الدولية لهذه النسخة من المسابقة.