الاخبار

100 ملف متميز ضمن برنامج الشيخة فاطمة للتميز والذكاء المجتمعي

أبوظبي / وام 10 سبتمبر 2019

استعرضت "لجنة تحكيم برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي" خلال اجتماعها برئاسة معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة الملفات المرشحة "الفردية والجماعية والمؤسساتية" و التي تم اعتمادها من بين 3093 ملف ترشح للبرنامج.

حضر الاجتماع - الذي عقد بمقر مؤسسة التنمية الأسرية - أعضاء اللجنة المكون من سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وسعادة الدكتورة منى البحر مستشار دائرة تنمية المجتمع و الرائد م. وضاح الحارثي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية و حميد الشامسي نائب رئيس مجلس الشارقة للشباب.

وناقش أعضاء لجنة التحكيم خلال الاجتماع الملفات وحيثيات كل ملف على حده بغية الوصول إلى رأي مشترك فيما يتعلق بالمرشحين لهذه المرحلة.

و أكدت سعادة منى البحر أن لجنة التحكيم انتهت من مناقشة الملفات البالغ عددها 100 ملف وذلك مع أعضاء فريق التقييم وتوصلت إلى رأي جماعي فيما يتعلق بالمرشحين للحصول على جوائز البرنامج حسب فئاته.

وأعلنت سعادتها أن القائمة باتت جاهزة لرفعها إلى رئيس اللجنة العليا للبرنامج سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي و أعضاء اللجنة العليا لإطلاعهم على نتائج التحكيم وكي يتسنى لهم إعداد القائمة القصيرة للمرشحين و من ثم رفعها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لاعتماد سموها أسماء 40 فائزا يمثلون فئات البرنامج والذين سيتم الإعلان عنهم في الحفل الختامي المقرر إقامته خلال شهر أكتوبر المقبل.

و أكدت عوشة السويدي، مطور رئيسي أول جوائز مؤسسية في المؤسسة مدير مشروع البرنامج أن أعداد المترشحين لهذه الدورة تجاوزت المتوقع خاصة بعد إطلاق النسخة الجديدة من البرنامج الذي جمع عدة جوائز ومجالات تشرف عليها المؤسسة.

و أوضحت السويدي أن الملفات وصلت من جميع البلدان العربية و عدد من الدول الأجنبية، وتم تقييمها إلكترونيا من قبل متخصصين لديهم الخبرة الكافية في هذا المجال، وهو ما يسهم في حوكمة الإجراءات كافة ويمنح البرنامج صفات مهمة من أهمها النزاهة والعدالة والشفافية والمصداقية.

جدير بالذكر أن البرنامج كان قد أطلق برسالته ورؤيته الجديدتين في شهر نوفمبر 2018 بحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان و معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم و معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع و سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية و سعادة الدكتور علي بن تميم رئيس هيئة أبوظبي للغة العربية و سعادة عبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية و عوشة السويدي مدير مشروع البرنامج وعدد من المسؤولين من مؤسسة التنمية الأسرية والمؤسسات الشريكة ذات الصلة.

ويتضمن برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي مجموعة جوائز محلية وإقليمية وعالمية موجهة لكل من الأفراد والأسرة من جميع الفئات المجتمعية والعمرية / أطفال،شباب، أسر، زوج/زوجة، جد/ جدة، كبار السن/، وكذلك المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية في جميع أنحاء العالم.