الاخبار

10 فارسات في تحدي مونديال «أم الإمارات»

لندن / الاتحاد 12 أغسطس 2019

يحتضن مضمار رويال وندسور بالعاصمة البريطانية لندن، عصر اليوم، فعاليات الجولة الخامسة من مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة.

ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».

ويتضمن المهرجان كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» والفرسان المتدربين «إيفهرا»، وكأس الوثبة ستاليونز، وجوائز دارلي التقديرية لـ«أم الإمارات» أبوظبي 2019، وسباقات القدرة بإشراف الاتحاد الدولي، والبطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني.

ويشارك في سباق مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، 10 من الفرسان من بلجيكا والمجر وإيرلندا وإيطاليا وهولندا والنرويج وإستونيا وكرواتيا والدنمارك والمملكة المتحدة.

ويمثل المملكة المتحدة الفارسة الهاوية أنتونيا بيك البالغة «19 عاماً، ومقرها في نيو ماركت مع المدرب جيمس أوين الذي يتصدر قائمة المدربين في سباقات الخيول العربية الأصيلة، وهي تتصدر حالياً بطولة السيدات في «ARO»، وتقود أنتونيا بيك الجواد «بن الريح»، بإشراف بيتر همرسلاي، وينطلق الجواد البالغ تصنيفه 62 رطلاً من «البوابة 9»، وتمثل هولندا الفارسة سيندي كلينكنبيرج على صهوة الجواد «أروين فورتا» لجيمس أوين ريسنج وتنطلق من «البوابة 3». وتسعى الفارسة الأيرلندية جودي تاونند من «البوابة 10»، لانتزاع اللقب على صهوة «الجواهر» لستيف بلاك ويل، وبإشراف نفس المالك، وتقود الفارسة البلجيكية آن انجلز الجواد «مان أوف دريمز» لاي ليج وبإشراف نفس المالك من «البوابة 7». وتمثل إيطاليا الفارسة اللاريا ساجيومو على صهوة «بوبستار» لمزرعة اوايتلي ميدوس، بإشراف أنتوني هولدسوورث، وتنطلق من «البوابة 8»، وتنطلق من «البوابة 1» الفارسة الإستونية بيتريز الونسو على صهوة «فينديتا» لالموست اول بارتنر شيب وبإشراف أي نيوي. وهناك المجرية ازيستر جيلس التي تنطلق من «البوابة 2» على صهوة زين زيشلس لمزرعة زين للخيول العربية، والنرويجية اميلي فينكينهاجين التي تنطلق من «البوابة 5» على صهوة «سماوات» لأو كونالي وبإشراف سوزان كونالي. وتمثل الدنمارك الفارسة هيلين بوهلر على صهوة «كاميكيز» لالموست بارتنر سيب وبإشراف أي اس نيوي، وتنطلق من «البوابة 4»، فيما تنطلق الفارسة الكرواتية سارا جيافاريني من «البوابة 6» على صهوة «كاي كلير» للمالك والمدرب دي توماس.

نورة السويدي: الفروسية ترتبط بالماضي العريق

أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، أن المشاركة في رعاية المهرجان العالمي، في نسخته الحادية عشرة، تأتي بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتأتي المشاركة انطلاقاً من حرص سموها على دعم الرياضة النسائية بمختلف مجالاتها ومنها رياضة الفروسية، لما تمثله تلك الرياضة من ارتباط بالماضي العريق والتراث.

وأضافت: «اهتمام «أم الإمارات» بالمرأة الإماراتية، وحرص سموها على دعمها ومؤازرتها ومساندتها، كان له المردود الإيجابي فيما وصلت إليه المرأة الإماراتية في شتى المجالات، باحتلالها أعلى وأرقى المناصب السيادية في الدولة».

واختتمت موجهة الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم سموه اللامحدود للمهرجان، وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية العالمية، ومعربة عن أملها أن يواصل المهرجان نجاحاته العالمية ومتمنية التوفيق للمشاركين.

أحمد القبيسي: نجاح وتطور السباقات في العالم

أشاد أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق في مجلس أبوظبي الرياضي، بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لرياضة الفروسية عامة والمهرجان العالمي، مؤكداً أن رعاية المجلس وشراكته للمهرجان، تنطلق من توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يولي أهمية كبيرة لتعزيز التقدم والنجاح للمهرجان الذي يتضمن فعاليات منوعة تحت مظلته.

مبارك النعيمي: دور إيجابي في الترويج

أشاد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي بدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بالنجاح الذي حققه المهرجان ودلل على ذلك بزيادة عدد سباقاته وانتشاره في جميع قارات العالم، مما يسهم ذلك بدور إيجابي في الترويج للعاصمة أبوظبي، مؤكداً حرص هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على الاستمرار في دعم المهرجان، لما له من دور إيجابي في تعريف العالم بتراث الدولة وثقافتها، وحرص على توجيه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمهما للمهرجان.

محمد عبد الله: دعم الرياضات التراثية

أكد محمد عبد الله مدير المبيعات بالمسعود للسيارات «نيسان»، دعم الشركة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، لكونه يهتم بالخيل العربي الذي يعد من تراث دولتنا. وأعرب عن فخر المسعود للسيارات المشاركة في رعاية المهرجان الذي يحتفل بمرور 11 عاماً على انطلاق فعالياته، واختتم موجها الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمها للمرأة والرياضة النسائية.

فيكتوريا بطلة الجولة الأولى

توجت الفارسة الدنماركية فيكتوريا لارسن بلقب الجولة الأولى من مونديال «أم الإمارات» للسيدات في مراكش بالمملكة المغربية، فيما توجت الفرنسية ميلاني بلات بلقب الجولة الثانية، والتي أقيمت في تولوز بفرنسا. وفازت بالجولة الثالثة التي أقيمت في ستوكهولم بالسويد الفارسة السويدية أولريكا هولمكويست، فيما انتزعت لقب الجولة الرابعة، برومانيا الفارسة البريطانية أليسون دانييل، وتقام نهائيات البطولة 24 نوفمبر بالعاصمة أبوظبي.

الريسي: اهتمام متواصل

أكد الدكتور عبدالله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني، أن الخيول العربية دائماً مرتبطة باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي كان دائم الشغف بالخيل العربي، وحريصا على دعمه والاهتمام به، وانتقل هذا الشغف إلى أبنائه، حيث يقوم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بدعم الخيل العربي، من خلال مهرجان سموه العالمي.

حامض: الشراكة مصدر فخر

أشار إدوارد حامض مدير عام الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، إلى فخر الشركة بأن تكون شريكاً أساسياً للمهرجان في جميع فعالياته محلياً وعالمياً، ومشاركته في طموحاته واجتهاده ورؤيته العالمية. وأعلن عن فخر الشركة الوطنية الإماراتية التي تمثل أبوظبي بالمشاركة مع المهرجان لنشر ثقافة الإمارات وتراثها وتعريف العالم وتوعيته بالتطور والنهضة الحضارية التي تعيشها الدولة تحت ظل القيادة الرشيدة.