أرشيف الأخبار

بدعم من الشيخة فاطمة بنت مبارك الإمارات تشارك في السوق الخيري للأمم المتحدة في جنيف

جنيف / وام 21 نوفمبر 2018

شاركت دولة الإمارات في فعاليات السوق الخيري السنوي الذي تنظمه الأمم المتحدة في جنيف لتمويل مشروعات وبرامج خيرية لصالح الطفولة في العالم وذلك بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وإشراف حرم سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للدولة لدى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

وضم الجناح الإماراتي عدة معروضات متنوعة من منتجات يدوية وتراثية إضافة إلى جناح خاص بالمأكولات الإماراتية وشهد إقبالا كبيرا من زوار المعرض من السفراء والدبلوماسيين وأعضاء البعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف والمسؤولين لدى المنظمات الدولية مما يعكس مكانة الإمارات وتقدير مختلف جنسيات العالم لها ولثقافتها وتراثها الأصيل.

وأشاد السفير عبيد سالم الزعابي بإسهامات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم قضايا المرأة والطفل داخل الدولة وخارجها .. مؤكدا أن سموها تحظى بتقدير الهيئات الدولية خاصة الرابطة النسائية للأمم المتحدة في جنيف التي كرمت سموها في العديد من المناسبات.

من جانبها أكدت حرم سعادة السفير عبيد سالم الزعابي أن الدعم السنوي الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسوق الخيري للأمم المتحدة في جنيف ويذهب ريعه لعدد من البرامج الخاصة بالأطفال في العالم تأكيد متجدد على البعد الإنساني لسموها والمساهمة الفاعلة من جانبها في إعطاء صورة مشرقة عن الدولة في المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن السوق الخيري للأمم المتحدة لهذا العام يتزامن مع الاحتفال السنوي باليوم العالمي للطفل الذي تأسس عام 1954 ويُحتفل به يوم 20 نوفمبر من كل عام، لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.