أرشيف الأخبار

بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك يطلق الاتحاد النسائي العام حملة "ارتواء"

أبوظبي / وام 22 أغسطس 2019

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .. أطلق الاتحاد النسائي العام في منتزه الشيخ خليفة اليوم حملته السنوية الرابعة "ارتواء" للعاملين الذين يؤدون عملهم تحت أشعة الشمس خلال فترة الصيف.

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن سمو "أم الإمارات" دأبت على إطلاق هذه الحملة للتخفيف على العمال الذين يعملون في نظافة المدينة وزراعة الحدائق والاعتناء بها وفي أعمال الإنشاء والبناء .. مشيرة إلى أن الحملة التي تنفذ بالتعاون مع مصرف الإمارات الإسلامي وشركة أغذية تشمل مدينة أبوظبي وضواحيها.

وأضافت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة العمل الإنساني دأبت على طرح مثل هذه المبادرات لخدمة القضايا الإنسانية على المستويين المحلي والعالمي وتقديم الدعم المتواصل والعطاء الكبير لكل العاملين في البلاد ومساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم.

وأكدت حرص سموها على دعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة وطرح مختلف المبادرات وتقديم المساعدات الإنسانية لمختلف شرائح المجتمع وبث روح التسامح بينهم بما يكفل لها أسلوب حياة أفضل.

وأضافت السويدي أن الحملة تتزامن مع "عام التسامح" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومع الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام والذي اختارت له سمو الشيخة فاطمة هذا العام شعار "المرأة نموذج للتسامح" كما تعد جزءا من الفعاليات التي يقيمها الاتحاد للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

وأوضحت سعادتها أن هذه المبادرة الإنسانية تهدف إلى التخفيف من وطأة حرارة الجو على الذين يؤدون أعمالهم خلال هذه الفترة تحت أشعة الشمس متفانين بعملهم بهدف الحفاظ على المظهر العام للمدينة .. مشيرة إلى أن المبادرة تهدف لتعميق شعور العاملين بالولاء والانتماء للوطن والتفاني في خدمته وإشاعة روح التسامح والألفة داخل مجتمع الإمارات وترسيخ معاني العطاء وقيم التكافل والتراحم الاجتماعي.

من جهتها قالت عواطف الهرمودي مدير عام الإدارة التنفيذية في مصرف الإمارات الإسلامي إن المصرف يشارك في الحملة السنوية "ارتواء" للعاملين تحت أشعة الشمس لتوزيع عبوات مياه باردة على العمال في مناطق الإنشاءات والبناء لمساعدتهم في التغلب على الحرارة ومد أجسامهم بالسوائل الضرورية لتجنب الجفاف.

وأضافت أن هذه الخطوة جاءت في إطار التزام "الإمارات الإسلامي" بترسيخ بصمة إيجابية في المجتمع المحلي إذ يتطوع موظفوه بشكل منتظم للمشاركة في مجموعة من مبادرات الدعم الاجتماعي في الدولة.