أرشيف الأخبار

«سيفيرو» بطل مونديال «أم الإمارات» في «أرض السامبا»

ساوباولو / الاتحاد 27 مايو 2019

توج الفارس البرازيلي جوس سيفيرو، على صهوة الجواد «إيجيتو لا» لمزرعة ماجال بطلاً للجولة الثالثة من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين «إيفهرا»، والذي أقيم أمس الأول بمضمار سيداد جارديم في ساوباولو بالبرازيل «أرض السامبا»، ونظم بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في البرازيل، تحت مظلة النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة)، وبالتزامن مع عام التسامح.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

واجتذبت الجولة الثالثة من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين 7 فرسان من البرازيل، الأرجنتين، تشيلي، الإكوادور، بيرو، بورتوريكو، والأوروجواي، وأتاحت للمرة الأولى، الفرصة لفرسان أميركا اللاتينية لخوض نهائيات البطولة في أبوظبي.

وأظهر الفارس البرازيلي جوس سيفيرو، على صهوة الجواد «إيجيتو لا» براعة في التعامل مع مجريات السباق ليحقق اللقب ويتأهل إلى نهائيات البطولة، التي ستقام في العاصمة أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل. 

وحل في المركز الثاني فارس بورتوريكو أنتوني رافئيل رودريجوز لورينزو على صهوة المهر «جونثر راش» لباولو جميل ساليبا، فيما حلت في المركز الثالث فارسة بيرو ستيفاني هيرنانديز على صهوة المهرة «كاترينا لا» لمزرعة ماجال. 

وتوج الجواد «جاي راش» بقيادة الفارس جي سوسا بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1000 متر، متفوقاً على «فيلوستار» بقيادة أي بيريرا، و«أونيدا راش» بقيادة في سوزا. وعقب ختام الأشواط، قام قنصل عام الدولة لدى ساوباولو إبراهيم العلوي، بتتويج الفائزين، بحضور المير جوس ريبيرو رئيس جمعية الخيول العربية الأصيلة في البرازيل.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول العربية «إيفهرا»: «تنظيم سباقات في ساوباولو في البرازيل يعد وقفة تاريخية مهمة للمهرجان في أميركا الجنوبية، ونحن سعداء بأن تكون لدينا سباقات في البرازيل، التي تهتم بسباقات الخيول العربية الأصيلة ولديها مربون وملاك يهتمون بهذه الشريحة.