أرشيف الأخبار

أبوظبي تستضيف الجولة الثانية لبطولة "أم الإمارات لجوجيتسو السيدات" الجمعة

أبوظبي / وام 29 أكتوبر 2017

 

تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات الجولة الثانية من بطولة " أم الإمارات لجوجيتسو السيدات " لموسم 2017 - 2018 التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في صالة "آيبيك أرينا" بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتقتصر المشاركة في البطولة على اللاعبات الإماراتيات وحضور جماهيري نسائي فقط .. و جرى اختيار طاقم للتحكيم وطواقم طبية وفنية من السيدات .

و صممت هذه البطولة تقديرا لمكانة المرأة على الساحة الرياضة الوطنية وللتعرف على مميزات رياضة الجوجيتسو التي لا تتسم بالعنف وإنما تعتمد على تحقيق التناغم الأمثل بين العقل والجسم.

وتوجهت سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والقيادة الرشيدة على الدعم المستمر لمثل هذه الفعاليات الرياضية.

و أشارت إلى أن الجولة الثانية لبطولة " أم الإمارات لجوجيتسو السيدات " تأتي في إطار الأهداف الرامية إلى نشر ثقافة رياضة الجوجيتسو في المجتمع والتي لا تقتصر على الذكور فقط وإنما تفتح المجال أما الإناث لإثبات قدراتهن الرياضية المتفردة.

من جانبها أكدت فاطمة الظاهري مشرفة قسم السيدات في الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوحيتسو أن أبنة الإمارات أثبتت جدارتها واستحقاقها لشتى أنواع الدعم والتقدير في كل المجالات مشيرة إلى حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على ترسيخ هذه الرياضة من خلال الفعاليات التي تهتم بشكل خاص بالسيدات والتي من شأنها تعزيز ورفع اهتمامهن بالرياضة وتشجيعهن على المشاركة بشكل فاعل في كافة المحافل الرياضية.

وتهدف البطولة إلى توسيع دائرة المشاركة والاستفادة من تلك الرياضة التي تنعكس نتائجها على الكثير من نواحي الحياة ومن بينها اتباع أسلوب حياة أكثر انضباطا وصحة وتشجيع الأمهات على مشاركة أبنائهن وبناتهن الشغف تجاه هذه الرياضة الواعدة وذلك بما ينسجم مع رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى بناء نماذج ملهمة تكون قدوة للأجيال الصاعدة ضمن مجتمع يقدر أهمية الرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة "أم الإمارات لجوجيتسو السيدات" تتألف من ثلاث جولات ضمن الخطة السنوية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو للموسم الحالي 2017-2018 وهو ما أطلق عليه الاتحاد اسم "عام المرأة" والذي يهدف من خلاله لتكريم المرأة الإماراتية وتأهيلها لرياضة الجوجيتسو ورفد المنتخب الوطني بلاعبات من جميع الأعمار وتخصيص بطولات محلية للمرأة الإماراتية وتشجيع مشاركتها في المحافل والبطولات الدولية.