أرشيف الأخبار

قيادات رياضية نسائية: اعتراف أممي بجهود «أم الإمارات» في تمكين المرأة

جريدة البيان 26 سبتمبر 2017

 

أجمعت قيادات رياضية نسائية أن جائزة «Agent of Change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن التي قدمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية، إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تكريماً لسموها على إنجازاتها في مجالات تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، تُعدّ اعترافاً وتثميناً لجهود سموها وأياديها البيضاء الممتدة لدعم المرأة في مختلف بقاع العالم وليس على مستوى الدولة فحسب.

تكريم مستحق

رفعت الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات للكرة الطائرة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» لدعمها ورعايتها للمرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

مؤكدة بأن تكريمها من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية بجائزة «Agent of Change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن، ليس بغريب عليها وعلى جهودها في دعم المرأة الإماراتية في كافة المجالات وليس الرياضية فحسب وبفضل جهودها باتت الإماراتية شخصية قيادية من الطراز الأول ووصلت للعالمية في كافة الألعاب والرياضات.

شخصية عالمية

وأعربت ندى النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة عن فخرها واعتزازها بتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة .

ومنتدى الشراكة العالمية بجائزة «Agent of Change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن لدعمها ورعايتها للمرأة الإماراتية في مختلف المجالات، مؤكدة بأن سموها باتت شخصية قيادية على مستوى العالم وليس على مستوى الدولة فحسب، لأن دعمها ومبادراتها في مجال تمكين المرأة تخطى حدود دولة الإمارات وهى قدوة لجميع بنات الإمارات والوطن العربي والعالم أجمع.

دعم كبير

وأوضحت النقبي أنه على مستوى الدولة وفي مجال تمكين المرأة في مجال الرياضة فلديها العديد من المبادرات وبصمتها واضحة في دعم المرأة العربية، والرياضة النسائية في دولة الإمارات، والوطن العربي، من خلال المبادرات الفعالة التي تطلقها سموها بشكل دائم، ما يصب في مصلحة الرياضة النسوية.

وبنات الإمارات عبر مشاركتهن في مختلف ضروب الرياضة على قواعد احترافية الكثير منها تحت مظلة ورعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التي تتحفنا بالكثير من المبادرات التي تصقل المواهب وتسهم في صناعة قياديات في مختلف ضروب الرياضة في دولتنا الحبيبة.

يوم وطني

ومن المبادرات التي تعتبر وساما لكل الإماراتيات إطلاقها ليوم المرأة الذي يصادف 28-8 من كل عام «يوماً للمرأة الإماراتية»، وبات مناسبة وطنية لرصد الإنجازات والمكاسب ووقفات مع الذات خاصة بالنسبة للرياضيات الإماراتيات وهن يتطلعن لرفع اسم الدولة عاليا في المحافل العالمية خاصة الأولمبياد.

وهن متسلحات بدعم القيادة الرشيدة ورعاية سمو أم الإمارات ليصبح يوما لوضع الاستراتيجيات وإعادة صياغة الطموحات بما يخدم استراتيجيات دولتنا الحبيبة.

تفجير الطاقات

تقدمت مريم الشامسي رئيس اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات للسباحة بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات» لما تقدمه من دعم للمرأة الإماراتية في مختلف الاتجاهات ودعمها للرياضات يفجر الطاقات في منصات التتويج العالمية والمحلية.

فخر عالمي

وأكدت الشامسي أن الكل فخور بما تقدم سموها للدولة وللمرأة ما جعل منها نموذجا لكل الشعوب ومحل إعجاب وتقدير لما أنجزته، وباتت شريكاً أساسياً في قيادة مسيرة التنمية المستدامة، وتتبوأ أرفع المناصب في السلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية بترؤسها المجلس الوطني الاتحادي، فضلا عن تمثيلها المشرف للدولة في كافة المحافل العربية.

لذلك تكريم سموها من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية بجائزة «Agent of Change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن لدعمها ورعايتها للمرأة الإماراتية في مختلف المجالات، يعد اعترافا صريحا بان سموها باتت الشخصية ذات الرقم واحد في العالم.

أكاديمية عالمية

وقالت ميثاء بنت ضاوي رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات لكرة السلة إن حصول سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية بجائزة «Agent of Change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن، مصدر فخر لجميع بنات الإمارات ويعتبر اعترافاً وتقديراً عالمياً لما تقدمه سموها في خدمة المرأة في مختلف بقاع العالم.

ومحليا تعتبر أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية منارة عالمية تخرج سنوية المئات من الكفاءات والبطلات في مختلف ضروب الرياضة هذا فضلاً عن دور الأكاديمية في نشر العديد من الرياضات على مستوى العالم كالفروسية والجوجيتسو.

تسلم الجائزة

تسلمت الجائزة العالمية نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مديرة الاتحاد النسائي العام نورة خليفة السويدي، خلال حفل غداء رفيع المستوى أقيم، أول من أمس، تحت عنوان «الاحتفال بالنساء اللائي حققن إنجازات مساهمة في التنمية المستدامة والسلام والأمن»، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش انعقاد الجزء رفيع المستوى للدورة الـ72 للجمعية العامة.

منى الشامسي: جهودها أوصلتنا إلى العالمية

من دون شك تسير سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على عطاء زايد الخير الذي لا ينضب، وعلى النهج نفسه فهي معطاءة بلا حدود ودائمة السعي نحو تقديم الخير داخلياً وخارجياً..

بهذه الكلمات أشادت المستشارة والحكم الدولي منى خليفة الشامسي رئيسة لجنة المرأة في اللجنة التنظيمية الخليجية بدول مجلس التعاون الخليجي للدول العربية ورئيسة الشؤون القانونية في اتحاد الإمارات للفروسية، بتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، صاحبة العطاء الوافر والأيادي الكريمة على الكبير قبل الصغير من كلا الجنسين.

والتكريم يعد جزءاً بسيطاً مما تستحقه سمو «أم الإمارات» فهي صاحبة بصمة واضحة في مجالات تمكين المرأة بجميع جوانبها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية وصولا إلى الرياضية، ليس في دولتنا فحسب، بل في المنطقة العربية والدولية كاملة.

وأشارت الشامسي إلى أن التكريم يعد عرفاناً من منظمة دولية بحجم الأمم المتحدة وهيئاتها بأفضال وريادة سمو «أم الإمارات» في الحفاظ على حقوق المرأة وعدم التمييز بين الجنسين وتوفير الأمن والسلام، والنهوض والارتقاء بما يضمن لها الاستقرار والمساواة مع الآخر، فهذه الجائزة الدولية ترجمة لرسالة قوية من قبل المجتمع الدولي بهيئاته ومنظماته المتخصصة.

وتعكس تقديرهم للجهود المتميزة التي تقوم بها سمو «أم الإمارات» في جميع المجالات، ورعايتها لمسيرة المرأة، التي تعد إحدى العلامات البارزة في التنمية الحضارية التي تشهدها دولتنا. ويعد التكريم مفخرة للمرأة الإماراتية ويجعل الجميع على أهبة الاستعداد نحو مزيد من العمل والجهد لتقدم المرأة في الدولة.

وتابعت الشامسي دائماً ما تعطينا سمو «أم الإمارات» المثل الأعلى في كل شيء، ولولا مجهودات سموها الكبيرة في دعم المرأة في المجالات كافة لما تبوأت المرأة الإماراتية المناصب الكبيرة في المؤسسات والمنظمات الخليجية والعربية والدولية، مشيرة إلى أن دعم سموها الدائم هو السبب الرئيسي وراء أي إنجاز تحقق للمرأة في السنوات الأخيرة.

والكل يعلم أن فكر سموها هو السبب الرئيسي وراء ما يحدث حالياً من ثراء على الجانب الاجتماعي والثقافي والرياضي وعلى كافة الأصعدة للمرأة لاسيما المجال الرياضي وأن سموها دائماً ما تركز اهتمامها على تطوير هذا القطاع وكافة القطاعات التي تخص المرأة الإماراتية والعربية بشكل عام، وأن التكريم شرف وفخر لكل امرأة عربية وخليجية لاسيما وأن سمو «أم الإمارات» عودتنا دائماً على أن تكون قدوتنا في كل شيء.

وأضافت الحكم الدولي منى الشامسي: «من دون شك التكريم يعد رداً لجزء من الجميل لسموها، فدعمها الدائم واللامحدود لكافة الأحداث والفعاليات التي تخص المرأة بشكل عام واضح أمام عيون الجميع، منوهة بأن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تعد من الشخصيات الفريدة على مستوى العالم في دعم النشاطات النسائية.

حيث إن سموها لا تكتفي فقط بالدعم والرعاية بل إنها دائماً تبادر بالأفكار الجديدة والبناءة التي تساهم في المضي قدما بركب المرأة الإماراتية والعربية نحو المقدمة دائما، ومن يتابع الساحة المحلية والخليجية والعربية يجد أن بصمات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك واضحة للجميع في كافة المجالات.

وليس المجال الرياضي فحسب، فهناك مبادرات غير مسبوقة للأسرة والطفل والمرأة كلها تصب في مصلحة الجميع من أجل تكوين مجتمع صالح ينفع الأمة مستقبلا وهذا هو عهدنا بسموها دائماً.

أنيسة الشدادي: الكلمات لا تفيها حقها من العرفان والتقدير

قالت أنيسة الشدادي رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات لكرة اليد إن جميع عبارات الشكر والعرفان في اللغة العربية لا تستطيع أن تفي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» حقها من العرفان لدعمها ورعايتها للمرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

مؤكدة بان تكريمها من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية بجائزة «Agent of Change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن، يؤكد أنها باتت من الشخصيات العالمية ذات التأثير الكبير في مختلف المجالات وليس على مستوى الرياضات فقط، مشيرة إلى دور سموها في الوصول ببنات الإمارات إلى منصات التتويج العالمية في مختلف الألعاب وباتت المرأة الإماراتية محل تقدير من جميع دول العالم.