الارشيف الاعلامي

جوائز برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي تمكين لأصحاب الهمم

أبوظبي / الاتحاد 31 مارس 2019

يواصل برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، تلقي طلبات الترشح لمجموعة الجوائز المحلية السنوية الموجهة للأسرة والأفراد من كافة الفئات العمرية والمجتمعية «الطفولة والشباب والأسرة والزوج والزوجة والجد والجدات وكبار السن»، وكذلك المؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية، ويتم تقديم طلبات الترشح للجوائز عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج http://hhsfbmawards.ae.

واستقطب البرنامج عدداً كبيراً من المبدعين والمتميزين في الدولة، بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والخاصة، مثل الجامعات والكليات والمؤسسات الحكومية والمدارس والأندية الرياضية. ويتميز البرنامج الذي تم التعريف به بمختلف الأوساط المعنية، بتركيزه على الذكاء المجتمعي والذي يمكن تعريفه بأنه القدرة على التفاعل مع قضايا المجتمع وتحدياته، وتحويلها إلى فرص للتطور والتغيير نحو مستقبل أفضل، والاستجابة لجميع المتغيرات المؤثرة في البيئة المجتمعية عبر الاستثمار الخلاق لجميع الإمكانات المتاحة لابتكار علاجات وحلول مجتمعية فعالة تسهم في الارتقاء بجودة حياة المجتمعات ورفاهيتها.

ويشتمل برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على مجموعة جوائز محلية وإقليمية وعالمية سنوية موجهة للأسرة والأفراد من الفئات المجتمعية والعمرية كافة «الطفولة والشباب من سن 15 لغاية 30 عاماً، والأسرة والزوج والزوجة والجد والجدات وكبار السن»، وكذلك المؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية المجتمعية.

ورفع عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عضو اللجنة العليا لبرنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لدور سموها في مجال رعاية قضايا الأسرة والطفولة، لاسيما أصحاب الهمم، ولما تبذله سموها من جهود، وإطلاق المبادرات المحلية والدولية التي تسهم في تعزيز استقرار المجتمعات وسعادة الأسر وتماسكها وسلامة أفرادها في جميع أنحاء العالم.

3 مجالات

يتضمن البرنامج 3 مجالات مختلفة، هي «التميز الفردي»، وفئاته: التميز الثقافي والفني، التميز الإعلامي، العلوم وتكنولوجيا المستقبل، المسؤولية المجتمعية، بناة المجتمع، الأم المتميزة أو الأب المتميز أو الجدة المتميزة أو الجد المتميز.

ومجال «العمل الجماعي»، وفئاته: المشروع الشبابي المبتكر في الثقافة والفنون، المشروع الشبابي المبتكر في العلوم وتكنولوجيا المستقبل، المشروع الشبابي المبتكر في المسؤولية المجتمعية، المبادرة المجتمعية المتميزة، أسرة حماة الوطن، الأسرة المتميزة في رعاية أصحاب الهمم، أسرة المستقبل، الأسرة المتطوعة، الأسرة الممتدة.

ومجال «الجهات الداعمة» ويشمل فئات عدة، هي الجهات الداعمة لقضايا الشباب، الجهات الداعمة لأصحاب الهمم، الجهات الداعمة لقضايا الأسرة، الجهات المبادرة بالدعم والرعاية لقضايا الشباب، الجهات المبادرة بالدعم والرعاية لأصحاب الهمم، الجهات المبادرة بالدعم والرعاية لقضايا الأسرة، بالإضافة إلى الوسام الشرفي للشخصية الداعمة لقضايا المجتمع.