الارشيف الاعلامي

برنامج الشيخة فاطمة للتطوع يدشن مركز "كوفيد 19" المتنقل في عجمان

عجمان / وام 22 مارس 2021

افتتح سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة عجمان مركز " كوفيد 19 " الطبي التطوعي المتنقل والذي دشن بإشراف الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة بمنطقة عجمان الطبية وبمبادرة من برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع.

ويهدف المركز إلى تقديم خدمات المسح والتطعيم إضافة إلى البرامج التوعوية لمختلف فئات المجتمع من خلال 12 وحدة متحركة في بادرة تعد الأولى من نوعها، تقدم حلولا متحركة وسريعة للتشخيص المبكر والتطعيم في المناطق المختلفة في إمارة عجمان وذلك في إطار الجهود والتعاون المشترك بين مؤسسات الدولة لمكافحة انتشار فيروس " كورونا " .

واطلع قائد عام شرطة عجمان ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على الخدمات التي يقدمها مركز " كوفيد 19 " الطبي المتنقل وتفقد وحدة المسح المتنقلة ووحدة التطعيم المتنقلة ووحدات الاستقبال والتسجيل الميدانية.

واستمع خلال جولة تفقدية في أرجاء وأقسام المركز الطبي المتحرك لـ " كوفيد 19 " إلى شرح واف من القائمين عليه حول مكوناته الميدانية وتجهيزاته وأساليب نظام العمل بعد أن تم تجهيزه بالكامل بأحدث المعدات الطبية .

كما اطلع على الاستعدادات الطبية من قبل فريق العمل بالمركز لعلاج الحالات حيث تم إضافة أول مجسم عملاق في المنطقة للرئة للتوعية بمرض فيروس " كورونا " يعد الأول من نوعه في المنطقة لزيادة توعية مختلف فئات المجتمع بمرض " كوفيد-19 " وأفضل سبل التشخيص والتطعيم والعلاج والوقاية ليشكل بذلك إضافة مهمة إلى المراكز الأخرى الحكومية والخاصة العاملة في عجمان والتي مع تكامل أدوارها تشكل أحد أهم مكونات المنظومة الصحية الفعالة في الإمارات .