الارشيف الاعلامي

بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي يتابع برنامج تدريب النساء العربيات على عمليات حفظ السلام

أبوظبي / وام 23 مارس 2019

أكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن الاتحاد يتابع بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية برنامج تدريب مجموعة النساء العربيات على عمليات حفظ السلام والذي يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الدفاع و مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي على أرض مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية ويشمل برامج رياضية وترفيهية.

وقالت السويدي في تصريح لها بمناسبة زيارة مجموعة المتدربات أمس لـ "عزبة النباغ" التابعة لبلدية العين إن المتدربات يلقين كل حفاوة واهتمام في إطار الفعاليات التي يتم تنفيذها ضمن برنامج التدريب موضحة أن الزيارة فعالية ترفيهية ثقافية تستهدف اطلاعهن على الأماكن السياحية في الدولة.

و أعربت عن شكرها لبلدية العين على الحفاوة التي لقيتها المتدربات خلال هذه الزيارة و الخدمات التي قدمتها لهن بالنادي الترفيهي التابع لها اضافة إلى تعريفهن بمعالم العزبة السياحية.

من جانبه رحب سعادة الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين بالمتدربات اللاتي زرن عزبة النباغ وأعرب عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام وتفعيل أطر التنسيق بين الطرفين في المجالات كافة انطلاقا من أهداف البلدية الرامية إلى توسيع الشراكات مع المؤسسات الحكومية في الدولة و تقديم الدعم لأنشطة و مبادرات و فعاليات الاتحاد النسائي بمدينة العين والتأكيد على ترسيخ التعاون القائم وتطويره بما يحقق رؤية الجانبين.

وأكد النعيمي سعي بلدية مدينة العين إلى توحيد الجهود من أجل الارتقاء بالمرأة الإماراتية و تمكينها و بناء قدراتها لتكون عنصرا فعالا و رائدا في التنمية المستدامة وافساح المجال أمامها للقيام بدورها كاملا في المجتمع لاسيما وأنها ركيزة أساسية في عملية التنمية والتطوير.

من جانبهن أعربت المتدربات عن ارتياحهن لهذه الزيارة وما لقينه من استقبال طيب من جانب المسؤولين عن بلدية العين واطلاعهن على المعالم السياحية بدولة الامارات العربية المتحدة.