الارشيف الاعلامي

بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك الاتحاد النسائي ينفذ استراتيجية وطنية وبرامج تثقيفية وتوعوية للمرأة الإماراتية

أبوظبي / وام 19 يونيو 2019

نظم الاتحاد النسائي العام اليوم زيارة لوفد من أطباء جمعية أوبريشن سمايل لمقر الاتحاد بأبوظبي للاطلاع على أقسامه ونشاطه والجهود التي يقوم بها لدعم المرأة الإماراتية وتمكينها في المجالات كافة.

وأكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن الاتحاد وبتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ينفذ استراتيجية وطنية وبرامج عدة لتثقيف وتوعية المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

وقالت إن المرأة الإماراتية باتت بفضل الاهتمام الذي تلقاه من القيادة الرشيدة ومن سمو أم الإمارات قادرة على تأدية واجباتها ومشاركتها الرجل في مسيرة التنمية في البلاد وأصبحت تحتل مناصب رفيعة في الدولة منها رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي ووزيرة بالإضافة إلى مناصب متعددة في كل مجالات الحياة العملية.

ولدى وصول الوفد إلى مقر الاتحاد كانت فاطمة المحرزي مديرة إدارة الموارد البشرية وأحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية وعدد من مديرات الإدارات والعاملات بالاتحاد النسائي في استقبال الوفد الذي ضم 20 شخصا.

استهل الوفد زيارته لقاعة الجوهرة التي تضم مئات من شهادات التكريم والميداليات والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من قادة الدول تقديرا لدورها المرموق في دعم المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.

وقدمت أحلام اللمكي للوفد نبذة تعريفية عن الاتحاد النسائي العام ومجالات عمله وكذلك عن محتويات قاعة الجوهرة وما تمثله من أهمية كبيرة تحكي اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمرأة الإماراتية.

ثم زار الوفد المعرض الدائم بالاتحاد وما يحتويه من الزي الإماراتي التقليدي وكذلك الخيمة التراثية التي تضم نماذج من الضيافة الشعبية والحناء والهدايا التراثية في الدولة التي أبهرت اعضاء الوفد الذين أخذوا صورا تذكارية لهم أثناء تجوالهم بأقسام المعرض الدائم والخيمة التراثية.

وأعرب أعضاء الوفد في ختام زيارتهم عن سعادتهم بما شاهدوه من نماذج متعددة تعبر عن تقدم المرأة الإماراتية وتراثها الحضاري.