أرشيف الأخبار

بتوجيهات الشيخة فاطمة الاتحاد النسائي العام ينظم برنامجا تدريبيا للمقبلين على الزواج بالمرفأ

المرفأ / وام 29 يونيو 2019

نظم الاتحاد النسائي العام بالشراكة مع دائرة القضاء في أبوظبي أمس الأول برنامجا تدريبيا للمقبلين على الزواج في مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة بعنوان "فهم النفسيات" وذلك بحضور الأزواج المشاركين في العرس الجماعي الأول.

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي رعت العرس الجماعي الأول الذي أقيم في المرفأ الأسبوع الماضي وجهت بإقامة هذا البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج بهدف زيادة التوعية بين الأزواج لمعرفة كيفية التعامل فيما بينهم استعدادا لبناء أسرة سعيدة تقوم على الود والاحترام المتبادل.

وأضافت أن سمو أم الإمارات وجهت بإقامة هذا البرنامج التدريبي بعد أن حقق العرس الجماعي الأول بالمرفا نجاحا كبيرا أدخل البهجة والسرور على العرسان وأهاليهم وأنها تسعى من وراء هذا البرنامج الى مساعدة العرسان على بداية سعيدة في حياتهم الزوجية ليتمكنوا من بناء أسرة متماسكة تسودها الألفة والمحبة.

وأكد الدكتور محمد صالح شيخ النجارين المستشار الأسري بدائرة القضاء في أبوظبي أهمية الأسرة باعتبارها اللبنة الأولى للمجتمع وأن تماسكها هو الأساس في تماسك المجتمع كما أن الحوار الهادئ والنقاش الهادف هو أهم وسائل تعزيز وتقوية روابط الحياة الزوجية.

وأشار في محاضرة القاها في البرنامج التدريبي إلى القواعد النفسية الرئيسية في فهم النفسيات ومجالات تطبيقها في الحياة الزوجية والتي تساعد كلا الزوجين على فهم الآخر باعتبار أن فهم الذات أولاً هو بداية الطريق لفهم الآخرين وأن مخاطبة القلوب والعقول فنٌ لا يجيده إلا من ملكَ أدواته وهو أحد مكونات الشخصية الايجابية.

وقدم الدكتور محمد صالح في ختام محاضرته شرحا حول الفروق بين عقل الرجل وعقل المرأة وحب الرجل وحب المرأة ونظرة كل منهما للحياة الزوجية.