الارشيف الاعلامي

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك ملتقى "ريادة الأعمال والمهن" ينطلق 4 فبراير في أبوظبي

أبوظبي / وام 28 يناير 2019

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي ينظم المجلس التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، فعاليات ملتقى ريادة الأعمال والمهن تحت شعار "اقتصاد معرفي وتنافسي قائم على استشراف المستقبل والابتكار" وذلك خلال الفترة ما بين الرابع والثامن من فبراير المقبل في أبوظبي.

و أكدت سعادة مريم سالم الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي بهذه المناسبة أن ملتقى ريادة الأعمال والمهن الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي يحظى باهتمام ومتابعة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ..

مشيرة إلى دور سموها الكبير في دعم مبادرات وأعمال المجلس ورعايتها الكريمة لمختلف أنشطته وفعالياته و التي تسهم في دعم وتمكين ريادة المرأة الإماراتية في مجال بيئة الأعمال، لتكون مساهماً قوياً وفاعلاً في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات.

وقالت الرميثي إن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على منظومة الإبداع والابتكار والتطوير التقني والذكاء الاصطناعي وأثرها على مستقبل تنمية ريادة الأعمال، والعمل على تشجيع صاحبات الأعمال والمهن من مختلف دول العالم على الاستفادة من بيئة الأعمال الاستثمارية الجاذبة والمؤاتية لمزاولة وممارسة الأعمال المختلفة في شتى القطاعات التجارية، ودعم روح الابتكار في دولة الإمارات لبناء اقتصاد تنافسي مستدام ومتنوع قائم على المعرفة.

وأضافت إن الملتقى يهدف إلى استشراف دور صاحبات الأعمال والمهن في دعم المبادرات العالمية في مسيرة التنمية الاقتصادية للمرأة والمؤشرات التنافسية العالمية المرتبطة بها، وتمكين المشاركات منهن من عرض تجاربهن وتبادل الخبرات وبحث مجالات ومميزات الاستثمارات المشتركة وتسويق العلامات التجارية مع نظيراتهن في دولة الإمارات.

و أشارت الرميثي إلى ما سيطرحه الملتقى خلال فعالياته الحافلة بالأعمال من جلسات نقاشية وورش عمل تتناول بالنقاش محاور عديدة، منها المسرعات التنموية والممارسات الداعمة لريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق مؤشرات التنافسية العالمية وسيتم تقديم أوراق عمل متعددة حول التحول الإيجابي لدولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة المؤشرات العالمية لتنافسية الأعمال في مجال الاقتصاد المعرفي، والتركيز على دور ريادة الأعمال في تحقيق تقدم ملموس في مؤشر المشاركة الاقتصادية للمرأة ضمن مؤشر التنافسية للفجوة بين الجنسين.. لافتة إلى أن هناك محاور لموضوعات رصينة تخاطب العصر التقني سيسلط ملتقى ريادة الأعمال والمهن الضوء عليها مثل موضوع الاتجاهات الحديثة وأثرها على مستقبل تنمية ريادة الأعمال القائم على استشراف المستقبل والابتكار والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت أن هذا الاتجاه سيناقش مفاهيم تطوير منظومة الابتكار والإبداع وأثرها على مستقبل ريادة الأعمال، بالإضافة إلى أثر التطور التقني والذكاء الاصطناعي على مستقبل ريادة الأعمال ومن ثم استلهام خبرات وتجارب ناجحة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي في تنمية الاقتصاد والاستثمار وريادة الأعمال.

و تتضمن أجندة وبرنامج الملتقى العديد من المحاور وأوراق العمل التي سيقدمها متخصصون في مجال ريادة الأعمال إلى جانب تنظيم معرض على هامش الحدث الذي يشارك فيه ما يزيد على 100 سيدة ورائدة أعمال يمثلن مختلف دول العالم إضافة إلى مشاركة رئيسات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن في الإقليم العربي، وعدد من كبار المسؤولين في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي تنظيم الملتقى بالشراكة مع نادي صاحبات الأعمال والمهن- الإمارات، والاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، ومجلس سيدات الأعمال العرب.