أرشيف الأخبار

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستحدث فئة أفضل مشروع ذكي

أبوظبي / وام 20 أكتوبر 2018

أعلن مجلس سيدات أعمال أبوظبي ارتفاع عدد المتقدمات للمشاركة في جائزة أفضل مشروع مبدع ومبتكر في نسختها الثالثة لهذا العام 2018، بنسبة 16 في المائة عن المتقدمات في عام 2017، فضلاً عن التنوع المبتكر والجديد لأفكار المشاريع المتقدمة للمشاركة، الأمر الذي دعا إلى استحداث فئه جديدة وهي فئة أفضل مشروع يعتمد الحلول الذكية والرقمية تضاف إلى فئات الجائزة الـ 4 السابقة وهي: فكرة مبدعة، واختراع ملموس، وابتكار في مجال برنامج الحاسوب وتطبيقات الهاتف الذكي، وأفضل تعزيز للمسؤولية المجتمعية.

ومن جانب آخر، بدأ المجلس عملية فرز أفكار المتقدمات للمشاركة في جائزة أفضل مشروع مبدع ومبتكر في نسختها الثالثة، والتي ينظمها ضمن الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال في الإمارة تحت شعار "مستقبل ريادة الأعمـال في ظل الاقتصاد الرقمي" تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وتأتي هذه الجائزة في إطار الخطة الاستراتيجية الخمسية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 - 2019، الساعية لتحقيق المشاركة المتميزة للمرأة في ريادة الأعمال وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار.

وعقدت اللجنة الاستشارية والفنية للجائزة 3 اجتماعات سابقة لفرز النتائج، إضافة إلى إجراء المقابلات الشخصية لعدد من المتأهلات للفوز بالجائزة، حيث إن مجلس سيدات الأعمال يحافظ على سرية أفكار المشاريع المقدمة له من قبل المشاركات.

وتقوم فكرة الجائزة على أنها تعمل على تحفيز ودعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع المبدعة والمبتكرة من خريجات الجامعات والمعاهد العليا ورائدات الأعمال للمشاركة بأفكار ومشاريع جديدة، وتعمل على مساندة أفكار المشاريع الفائزة للدخول إلى السوق عبر توفير الخدمات والتدريب والمعلومات وحضانة الأفكار في مختلف مراحلها، ومن ثم القيام بتحويلها إلى مشاريع حقيقية ومنافسة في السوق.

يشار إلى أن إطلاق جائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر جاء في إطار الخطة الاستراتيجية الخمسية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 - 2019 لتحقيق المشاركة المتميزة للمرأة في ريادة الأعمال وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار، كما أنها تتزامن مع فعاليات الحملة الوطنية لريادة الأعمال والتي تنظم بشكل سنوي من قبل مجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وتعمل الجائزة على تحفيز ودعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع المبدعة والمبتكرة من خريجات الجامعات والمعاهد العليا ورائدات الأعمال للمشاركة بأفكار ومشاريع جديدة، كما تعمل على مساندة أفكار المشاريع الفائزة للدخول إلى السوق عبر توفير الخدمات والتدريب والمعلومات وحضانة الأفكار لتحويلها إلى مشاريع حقيقية ومنافسة في السوق.

وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع وتحفيز الاستثمار في المشروعات المبدعة والمبتكرة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة، وإذكاء روح التنافس والإبداع والابتكار لدى رائدات الأعمال وطالبات الجامعات والمعاهد العليا، ودعم أفكار المشاريع المبدعة والمبتكرة لتحويلها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ على أرض الواقع من خلال توفير الدعم الفني والإداري واقتراح الحلول الممكنة للتنفيذ، وكذلك المساعدة في اكتساب القدرة على اختيار أفكار المشروعات، والقدرة على تحديد وتوضيح الفكرة وإعداد خطة العمل و احتضان المشاريع الفائزة في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة.

وتسعى الجائزة إلى تشجيع صاحبات الأفكار على تطوير قدراتهن ومهاراتهن من خلال التأهيل والتدريب في مجال ريادة الأعمال، كما رصدت جائزة أفضل مشروع مبدع ومبتكر في نسختها الثالثة لهذا العام جوائز مالية للفائزات في المراكز الخمس الأولى، إضافة إلى ترشحهن للدخول في الحاضنة.