الارشيف الاعلامي

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاق مهرجان المرح للصحة واللياقة 2019

أبوظبي / وام 30 يناير 2019

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان المرح للصحة واللياقة 2019 الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وافتتحت فعاليات المهرجان في حديقة الحيوانات بالعين وتستمر لمدة يومين وتغطي بعد ذلك مختلف إمارات الدولة وتمتد حتى 23 فبراير المقبل.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني رئيس اللجنة التنفيذية في مجلس إدارة مؤسسة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات عضو المجلس أن الدورة الجديدة من المهرجان تقام تحت شعار "في كل إعاقة طاقة" بهدف التركيز على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة ابتكار المبادرات والبرامج المجتمعية التي تساهم في تفعيل وتنمية دور "أصحاب الهمم" في النهضة الحضارية والصناعية التي تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة في حاضرها ومستقبلها.

وأشاد بتوجيهات القيادة الرشيدة والجهود المشهودة التي يقوم بها سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة بما يضمن الارتقاء الدائم بمنظومة "أصحاب الهمم" باعتبارهم ثروة وطنية حقيقية قادرة على المشاركة بقوة في صناعة المستقبل المشرق في دولة الإمارات بسواعد أبناءها.

من جانبه قال سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة أن مجلس الإدارة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان يدعم كافة الجهود نحو التميز حيث تواصل مسيرتها نحو تحقيق أهدافها السامية وتأدية رسالتها النبيلة المنبثقة من مدرسة المبادئ الإنسانية والاجتماعية والتنموية الراسخة التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد -طيب الله ثراه -.

وأعرب عن سعادته بمشاركة المؤسسة في هذا المهرجان الذي يقام برعاية كريمة من "أم الإمارات" لما له من فوائد لأبنائنا وبناتنا أصحاب الهمم منتسبي المؤسّسة بما يمثل نقلة نوعية في حياتهم ويساهم في منح أولياء الأمور الثقة في قدرات أبنائهم ويشعرهم بالفخر والسعادة إضافة إلى إعطائهم الفرصة للاندماج مع أفراد المجتمع وتكوين علاقات جديدة تؤدي إلى تبادل الخبرات والمعرفة بينهم وإبراز قدرات ومهارات أبنائنا من أصحاب الهمم وتؤكد أيضا على قدرتهم على تخطي إعاقاتهم وتغلبهم عليها بل وتحويلها إلى إبداع وتميز.

وتقدم الحميدان بالشكر إلى مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وكافة المسؤولين به على إتاحة المجال للمؤسسة للمشاركة في المهرجان.

ورفع الأمين العام للمؤسسة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى قيادة الدولة الرشيدة على دعمها الدائم لأصحاب الهمم وتذليل جميع الصعوبات أمامهم ومساندتهم الدائمة لإبراز أنفسهم وإعطائهم الفرصة لتحقيق أهدافهم.

بدوره دعا علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان جموع المواطنين والمقيمين من كافة الفئات العمرية للاستفادة من الخدمات الصحية والمشاركة في الأنشطة الرياضية والترفيهية المصاحبة للمهرجان لافتا إلى أن حديقة الحيوان في العين تقدم خصما 50 في المائة على تذاكر الدخول خلال يومي المهرجان في العين تشجيعا لمزيد من الإقبال الجماهيري.