أرشيف الأخبار

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاق النسخة الثانية من منتدى القيادات النسائية في الرياضة والصحة

أبوظبي / وام 24 سبتمبر 2019

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أُقيمت بنادي أبوظبي للسيدات اليوم فعاليات النسخة الثانية من "منتدى القيادات النسائية في الرياضة والصحة".

وتهدف الفعالية الى نشر رسالة التغيير والمساهمة في خلق مجتمع رياضي يتبع أنماطا صحية في الحياة اليومية والتأثير إيجابياً على الفتيات والسيدات الإماراتيات في أدوارهن الوظيفية في المجتمع.

وقالت الدكتورة مي الجابر عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" إن ‏أكاديمية فاطمة بنت مبارك ‏للرياضة النسائية تنظم ‏اليوم للمرة الثانية منتدى القيادات النسائية لرياضة وصحة المرأة بهدف الاطلاع ‏على أفضل الممارسات والتجارب ‏والخروج بمبادرات جديدة تهدف الى الارتقاء ‏برياضة المرأة في المجتمع الإماراتي.

واضافت "اليوم لدينا مشاركات محلية و‏خارجية من المملكة العربية السعودية وسنغافورة للاطلاع على التجارب الخاصة بالرياضة النسائية داخل دولة الامارات العربية المتحدة ..ويستهدف الملتقى في هذه الندوة المرأة والفتاة الاماراتية ‏وعادةً ‏تنظم الأكادمية هذه الندوة بالتعاون مع هيئة الصحة كشريك صحي وذلك للارتباط الوثيق بين الرياضة بالصحة".

واشارت الى ان الاكاديمية تتطلع الى ان تكون ممارسة الرياضة ليست فقط من اجل الحصول على البطولات ولكن ان تكون الرياضة نمط حياة ..ولاهمية المرأة في المجتمع فهي الام والعاملة والمربية فيجب ان تكون دائما بصحة افضل وتتمتع بنشاط بدني وذهني مميزين ..ونتمنى ان تصل رسالتنا الى اكبر فئة ممكنة خاصة الموسسات الرياضية والصحية والمدارس من اجل تطبيق بعض المبادرات و البرامج الصحية التي يمكن ان تساهم في جذب الفتاة الاماراتية الى ممارسة الرياضة التي تحبها اضافة الى تجربة رياضات اخرى مختلفة.

من جهتها قالت الدكتورة هايدي علاء الدين العسكري مدير عام التنوع والشمل والشراكات بالهيئة العامة للرياضة السعودية في تصريح لوكالة انباء الامارات "إننا شاركنا في المنتدى بنسخته الاولى ونشارك الان بنسخته الثانية والذي يجمع بين القادات وصاحبات المراكز الإدارية وصانعات القرار في مجال الرياضة واللياقة البدنية والتعليم والصحة لإحداث فرق والعمل بشكل تعاوني".

واضافت "لم تكن هذه المشاركة الاولى ولن تكون الاخيرة للمملكة في الفعاليات الرياضية التي تقام بدولة الامارات العربية المتحدة فقد سبق وشاركت الفتيات السعوديات الى جانب أخواتهن من أصحاب الهمم في الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 ووكانت الأولى من نوعها خارج المملكة".

واشارت الى ان للرياضة تأثيرا قويا على نشر مشاعر الفرح والاعتزاز كما انها تعمل على تأسيس علاقات طيبة بين الناس اضافة الى فوائدها البدنية والنفسية الكثيرة وتساهم الرياضة أيضاً في بناء مجتمع حيوي حاضن لجميع أبنائه.