الارشيف الاعلامي

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان المرح للصحة واللياقة غدا

أبوظبي / وام 29 يناير 2019

تنطلق غدا فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان المرح للصحة واللياقة 2019 الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتفتتح فعاليات المهرجان في حديقة الحيوانات بالعين لمدة يومين وتغطي بعد ذلك مختلف إمارات الدولة وتستمر حتى 23 فبراير المقبل.

وأكدت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام أن المهرجان يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة استحداث مختلف الأساليب والمبادرات اللازمة لوضع الطلبة مبكرا على أحدث وأفضل المسارات الصحية المتخصصة ما ينسجم مع جهود الدولة لصناعة الكوادر الوطنية المتمكنة من تلبية متطلبات المستقبل.

وأضافت أن مهرجان الصحة واللياقة ينسجم مع هدف الوزارة لتوفير أجيال واعدة نظراً لما يشمله من أنشطة وفعاليات تسعى إلى نشر الوعي حول أهمية اتباع نمط حياة صحي وتوفير منصة إيجابية لإشراك جميع أطراف المجتمع من طلبة المدارس وأولياء الأمور والهيئة التدريسية مع التركيز على أهمية مشاركة أصحاب الهمم لتمكينهم من اكتشاف قدراتهم التي لا حدود لها.

من جانبه قال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن مهرجان المرح للصحة واللياقة أصبح من البرامج المجتمعية التي رسخها "أبوظبي التقني" على مدى ثمانية سنوات لتحقيق أهداف استراتيجية منها تعريف أبناء المجتمع بالمسارات التعليمية التي تطرحها كلية فاطمة للعلوم الصحية وتمكين البراعم من السلوكيات الصحية التي تساهم في تكوين أجيال وطنية ذات معايير عالية الجودة قادرة على تلبية متطلبات النهضة الصناعية التي تعيشها الدولة في حاضرها ومستقبلها القريب والبعيد.

وأوضح أن الدورة الثامنة من المهرجان تتميز بتنوع فعالياتها ما بين خدمات صحية وأنشطة رياضية وترفيهية تتوافق مع ميول وخيارات كافة أبناء المجتمع من المواطنين والمقيمين داعيا الأسر الى الحضور والمشاركة للاستفادة من مختلف الفعاليات التي تقام من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساءا بمشاركة نخبة من المؤسسات الصحية والرياضية والترفيهية المتخصصة.