الارشيف الاعلامي

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان "الصحة واللياقة" افتراضيا غدا

أبوظبي / وام 16 مارس 2021

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .. يطلق مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني غدا الدورة العاشرة من مهرجان المرح للصحة واللياقة 2021 الذي تستمر فعالياته لمدة أربعة أيام وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

تتضمن الفعاليات عددا من الخدمات الصحية والأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب كافة أفراد العائلة وذلك بالتعاون مع نخبة من المؤسسات المتخصصة والشركاء الاستراتيجيين.

وقال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن الدورة الجديدة من المهرجان تقام تحت شعار"الوقاية خير من العلاج" بهدف استحداث فعاليات تعمل على تطوير وتنمية الممارسات الصحية لأبناء المجتمع وذلك بالتعاون مع نخبة كبيرة من المؤسسات الحكومية والخاصة ذات الخبرات المشهود لها في مختلف المجالات المتعلقة بالصحة واللياقة.

وأكد أن نجاحات المهرجان طوال دوراته التسع السابقة ترسخ مكانته في صدارة البرامج المجتمعية بالدولة بما يحقق أهداف استراتيجية و منها توعية أبناء المجتمع بالمسارات التعليمية الطبية المتخصصة التي تطرحها كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لـ"أبوظبي التقني" وهو ما يساعد شباب الوطن على الالتحاق بهذه التخصصات الصحية التي تواكب احتياجات سوق العمل.

من جانبه قال علي محمد المرزوقي نائب مدير عام "أبوظبي التقني" بالإنابة إن المركز حرص على تنظيم فعاليات المهرجان هذا العام الكترونيا من أجل منح العائلات الفرص الأكبر للمشاركة والاستفادة من مختلف الفعاليات.

وأشار إلى أن الفعاليات تقام أيام الأربعاء والخميس والسبت من التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساء فيما تقام يوم الجمعة من الثالثة ظهراً وحتى الثامنة مساء حيث تتنوع ما بين خدمات صحية وأنشطة رياضية وترفيهية تتوافق مع أعمار وميول كافة أفراد العائلة.