أرشيف الأخبار

انطلاق منافسات بطولة " أم الإمارات لجوجيتسو السيدات " 29 سبتمبر الجاري

أبوظبي/وام 25 سبتمبر 2017

 

تنطلق في 29 سبتمبر الجاري منافسات " بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات " 2017 - 2018 التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في صالة "آيبيك أرينا" بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتحظى البطولة بدعم ورعاية " أم الإمارات " في خطوة تسهم بتشجيع الإماراتيات على المشاركة فيها وتعزيز حضور الرياضة بين مختلف فئات المجتمع والمهتمين من السيدات حيث فتح اتحاد الإمارات للجوجيتسو باب استقبال طلبات المشاركة فيها منذ شهر أغسطس الماضي للاعبات / أكبر من 14 سنة/.

وأكدت سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات الجوجيتسو أن النسخة الثانية لبطولة سيدات الإمارات للجوجيتسو والتي نتشرف بأنها ستحمل اسم "أم الإمارات" تأتي في إطار الأهداف الرامية إلى نشر ثقافة رياضة الجوجيتسو في المجتمع والتي لا تقتصر على الذكور فقط وإنما التأكيد على أنها تناسب السيدات أيضا.

وأوضحت أن البطولات المحلية لرياضة الجوجيتسو إلى جانب البطولة الدولية التي أقيمت في عجمان وفيتنام وعشق آباد مؤخرا شهدت نجاحا مشهودا للاعبات الإماراتيات مشيرة إلى أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يسعى لتوفير المنصات الرياضية التي تناسب مختلف التوجهات والتي ستتكلل باكتشاف مهارات جديدة تثري ساحة الجوجيتسو .

وتقتصر المشاركة في بطولة "أم الإمارات لجوجيتسو السيدات" على اللاعبات الإماراتيات وبحضور جماهيري نسائي فقط كما جرى اختيار طاقم تحكيم من السيدات خصيصا لهذه البطولة إضافة إلى الطواقم الطبية والفنية.

وتهدف البطولة إلى توسيع دائرة المشاركة والاستفادة من تلك الرياضة التي تنعكس نتائجها على الكثير من نواحي الحياة ومن بينها اتباع أسلوب حياة أكثر انضباطا وصحة وتشجيع الأمهات على مشاركة أبنائهن هذا الشغف اتجاه هذه الرياضة الواعدة وذلك بما ينسجم مع رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى بناء نماذج ملهمة تكون قدوة للأجيال الصاعدة ضمن مجتمع يقدر أهمية الرياضة.

وتأتي البطولة استكمالا للنجاح الكبير الذي حققنه بنات الإمارات على المستوى الدولي في كل من البطولة الآسيوية الثانية في فيتنام بفوز اللاعبات الإماراتيات بذهبيتين وثلاث فضيات وثلاث برونزيات والبطولة الآسيوية الخامسة في تركمانستان بفوز منتخب بنات الإمارات بفضية وبرونزيتان.

وأشاد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالدعم الذي قدمته الجهات الراعية للبطولة ومنها شركة مبادلة للاستثمار و"أبوظبي للإعلام" والاتحاد للطيران ووزارة الداخلية وشركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك/ ومجلس أبوظبي الرياضي.

يشار إلى أن "بطولة أم الإمارات" تتألف من ثلاث جولات ضمن الخطة السنوية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو للموسم الحالي 2017-2018 وهو ما أطلق عليه الاتحاد اسم "عام المرأة" والذي يهدف من خلاله لتكريم المرأة الإماراتية وتأهيلها لرياضة الجوجيتسو ورفد المنتخب الوطني بلاعبات من جميع الأعمار وتخصيص بطولات محلية للمرأة الإماراتية وتشجيع مشاركتها في المحافل والبطولات الدولية حيث أثبتت قدرتها على تحقيق أعلى وأفضل النتائج في بطولات تركمانستان وفيتنام ومونتينيجرو.