أرشيف الأخبار

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك .. انطلاق فعاليات مهرجان "أبوظبي التقني" للصحة واللياقة افتراضيا

أبوظبي / وام 17 مارس 2021

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .. دشنت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المرح للصحة واللياقة 2021 التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عبر تقنية الإتصال المرئي عن بعد وتستمر لمدة 4 أيام.

تتضمن الفعاليات مجموعة مميزة من الخدمات الصحية والأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب كافة أبناء المجتمع وذلك بالتعاون مع 33 جهة حكومية و خاصة من المؤسسات المتخصصة والشركاء الاستراتيجيين.

وأكدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي أن توجهات القيادة الرشيدة تسهم في وضع الرؤى والاستراتيجيات الطموحة لمؤسسات الدولة والهادفة إلى الارتقاء بأدائها وفق معايير عالمية رائدة كما تعمل على دعم المبادرات والبرامج المتميزة التي من شأنها تعزيز مشاركة أبناء الوطن في مسيرة التنمية المستدامة.

وأشارت إلى حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعاية كافة المبادرات والبرامج التي تنظمها مختلف المؤسسات ومنها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بهدف دعم الأجيال الناشئة مشيدة بحرص المركز على تنظيم الدورة الجديدة من المهرجان رغم جائحة "كوفيد - 19".

كما أشادت معاليها بتنظيم الدورة الجديدة من المهرجان تحت شعار"الوقاية خير من العلاج" مشيرة إلى أن هذا الشعار يتسق مع استراتيجيات الدولة خلال المرحلة الحالية التي يعيشها العالم أجمع في ظل جائحة كوفيد 19 حيث يأتي المهرجان برسائل هامة من بينها ضرورة ان يكون كافة أبناء المجتمع عند مستوى المسؤولية المجتمعية وضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ودعت معاليها إلى الاستفادة من كافة الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المهرجان مشيدة بالتنظيم المتميزة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني للمهرجان.

من جانبه ثمن سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان ..مؤكدا أهمية هذا الحدث دوره في تعزيز الوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع بالإضافة إلى تقديمه العديد من الخدمات المجانية للجماهير على مدار أيام انعقاده.

ولفت إلى أن الـ 33 مؤسسة حكومية وخاصة المشاركة في المهرجان تم اختيارهم بعناية لضمان جدوى وجودة المادة العلمية التي تقدم لجمهور المهرجان الذي بات واثقا في استفادته القصوى من كافة الفعاليات داعياً الجميع إلى التفاعل والمشاركة للاستفادة من جميع البرامج التي يتضمنها المهرجان.

من جهته أوضح علي محمد المرزوقي نائب مدير عام مركز "أبوظبي التقني" بالإنابة أن فعاليات المهرجان تتضمن ندوات ومحاضرات تفاعلية عبر البث المباشر يلتقي الجمهور خلالها مع أطباء وأساتذة جامعيين وخبراء الياقة والتغذية إضافة إلى العديد من الفعاليات التي تسهم في تعزيز السلوك الصحي لدى كافة أفراد المجتمع.