الارشيف الاعلامي

الجولة الختامية لبطولة أم الإمارات للجوجيتسو السيدات 2018 - 2019

أبوظبي / وام 30 مارس 2019

اختتمت بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات منافسات جولتها الثالثة والنهائية في صالة مبارك بن محمد بأبوظبي، بفوز نادي العين بالمركز الأول، لتشهد البطولة نتائج نوعية ومتميزة حققتها اللاعبات المشاركات، وسط إقبال واسع أظهر حالة من التطور والشعبية المتزايدة لرياضة الجو جيتسو بين بنات الدولة.

وقالت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن الرعاية الكريمة التي حظيت بها بطولة أم الإمارات كانت مصدر فخر بالنسبة للاتحاد من جهة ولكل فتاة إماراتية حظيت بفرصة لعب رياضة الجوجيتسو ومشاهدة التطور الذي تعيش اللعبة على وقعه عاماً تلو الآخر وهو الأمر الذي ما كان ليتحقق لولا الدعم الذي أولته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والقيادة الرشيدة في سبيل النهوض بالرياضة النسائية.

وأكدت أن المرأة الإماراتية حظيت بفرص استثنائية أسهمت في تحفيزها على الإبداع في الساحة الرياضية في بيئة تناسبها ومن خلال فعاليات رياضية تهتم بالمرأة بشكل خاص ولتحظى الدولة بجيل قوي من الرياضيات المتميزات اللاتي سعين خلف تحقيق طموحاتهن بكل جد.

كما أكدت الرميثي مواصلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو تنظيمه للفعاليات الرياضية المخصصة للنساء لزيادة إقبال الفتيات الإماراتيات على ممارسة رياضة الجوجيتسو وتشجيعهن على المشاركة بفاعلية في مختلف أنواع المحافل الرياضية محلياً ودولياً.

وقالت شيخة الخاطري رئيسة فريق الجوجيستو في نادي رأس الخيمة إن بطولة أم الإمارات تعتبر واحدة من أهم البطولات التي يتم تنظيمها على المستوى المحلي والمشاركة فيها تعد فخر كبير لنا لما تحمله من قيم سامية لدعم وتعزيز مشاركة الفتاة الإماراتية في رياضة الجوجيتسو.

وأشارت مريم المنصوري الإدارية في نادي الظفرة إلى أن هذه البطولة تحمل اسماً غالياً يجعل من المشاركة فيها شرف لأي فتاة إماراتية ..مؤكدة أن إدارة نادي الظفرة وفرت جميع الإمكانات اللازمة للاعبات ليستعدوا للمشاركة في البطولة.

وأعربت اللاعبة اليازية المنصوري من نادي الجزيرة والتي فازت بالميدالية الذهبية في فئة الحزام الرمادي لوزن 52 كيلوجراما عن خفرها بالفوز بالميدالية الذهبية ..مؤكدة أنها تتطلع إلى استكمال مسيرتها في ممارسة رياضة الجوجيتسو حتى الحصول على الحزام الأسود.

وأعربت اللاعبة فاخرة المهيري من نادي الوحدة والتي حصدت ميدالية ذهبية في فئة الحزام الأصفر لوزن 52 كيلوجراما عن فخرها وسعادتها بالفوز بثالث ميدالية ذهبية لها خلال جولات بطولة أم الإمارات للجوجيتسو.