أرشيف الأخبار

الاعلان عن الفائزين بجائزة فاطمة بنت مبارك للامومة والطفولة بعد غد

أبوظبي / وام 18 نوفمبر 2018

اعلن المجلس الاعلى للامومة والطفولة اليوم عن تكريم الفائزين ب"جائزة فاطمة بنت مبارك للامومة والطفولة" بعد غد في قصر الامارات بابوظبي.

وقالت سعادة الريم الفلاسي الامين العام للمجلس الاعلى للامومة والطفولة خلال مؤتمر صحفي بهذه المناسبة إن إطلاق جائزة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة الذي يصادف يوم الطفل العالمي في العشرين من نوفمبر مبادرة نوعية تستهدف تحفيز الجميع على تقديم الأفضل والأكثر نفعاً للأم وأطفالها ولتكون دولة الامارات حاضنة لافضل الممارسات الدولية والعالمية ... مشيرة الى ان "جائزة فاطمة بنت مبارك للامومة والطفولة" جائزة دولية ستعقد كل اربع سنوات 2022.

واضافت انه تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تم إطلاق جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في نوفمبر 2016 في خطوة رائدة تعكس عمق اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بفتح أبواب التميز والإبداع في مجال الأمومة والطفولة وتكريم الشخصيات العالمية أصحاب الإنجازات المتميزة في خدمة قضايا وشؤون المرأة والطفل.

واوضحت ان الجائزة تهدف إلى إبراز اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقضايا الأمومة والطفولة على المستوى العالمي وتشجيع الأفراد والجهات الحكومية والخاصة في الدولة على البحث العلمي والدراسات المتخصصة في مجال الأمومة والطفولة وتحفيزهم على الإبداع وتطوير المبادرات والمشاريع التي من شأنها توفير الخدمات اللازمة للعناية بالأمومة والطفولة وإيجاد آليات وتدابير للتوفيق بين دور الأم في الأسرة ودورها في الحياة العامة.

وقالت انه تم فتح باب الترشح للتسجيل للجائزة في يناير من العام الحالي وتم اغلاقه في يوليو 2018 .. مشيرة الى انه بلغ عدد المشاركات 153 مشاركا من جهات حكومية وخاصة وافراد.

واشارت الى انه تم تحديد 11 قئة للجائزة حيث ركزت وفقا لآلية المشاركة فيها على أفضل بحث علمي في مجال الأمومة والطفولة وأفضل جهة صديقة للأم والطفل وأفضل حملة أو برنامج توعوي في مجال الأمومة والطفولة وكذلك أفضل مبادرة في مجال التعليم المبكر وأفضل مبادرة في مجال تمكين الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم وفي مجال حماية الأم والطفل و دعم أسلوب الحياة الصحية للأم والطفل.

وتركز الجائزة أيضا في اختيارها للفائزين على أفضل مساهمة مجتمعية في مجال الأمومة والطفولة وأفضل مبادرة في مجال تنمية مواهب الأطفال واليافعين.

وسيكون للأطفال حيز كبير في هذه الجائزة حيث سيتم تكريم الأطفال فيها وإتاحة الفرصة للمشاركة في كل الفئات كخدمات ذكية/ الكترونيات وتطبيقات مواكبة للمتطلبات الزمنية.